بعيد القمة المغربية الإسبانية.. رئيس جزر الكناري يزور المغرب

أعلنت جزر الكناري عن زيارة مرتقبة لرئيسها أنخيل فيكتور توريس للمملكة المغربية في الأسابيع القليلة المقبلة، إما بعد أو قبل القمة رفيعة المستوى بين الحكومتين المغربية والإسبانية المقررة قي الأول والثاني من فبراير المقبل.

وأكد المتحدث بإسم حكومة جزر الكناري، خوليو بيريز، في تصريحات صحافية له، أن رئيس جزر الكناري، أنخيل فيكتور توريس، سيسافر إلى المغرب “في غضون أسابيع قليلة”، دون أن تتزامن زيارته المقررة مع القمة رفيعة المستوى بين البلدين في 1 و2 فبراير، مشيرا أن زيارة رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى المغرب للمشاركة بالقمة ستشهد مشاركة رجال أعمال من جزر الكناري وفقا للبرتوكول المتعارف عليه.

وأفاد المتحدث باسم حكومة جزر الكناري، أن زيارة أنخيل فيكتور توريس للمملكة المغربية كانت مقررة قبل بدء تفشي وباء كورونا، كما تم تأجيلها خلال فترة توتر العلاقات بين المغرب وإسبانيا.

وتابع المسؤول في حكومة جزر الكناري، أن زيارة رئيس حكومته، أنخيل فيكتور توريس المقبلة للمغرب، ستعرف محادثات مهمة حول عديد الملفات، من بينها قضية ترسيم الحدود البحرية، وملف الصيد البحري، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول تعزيز التعاون في المجالات الإقتصادية والسياحية والبنية التحتية والتعليم والبحث العلمي، مبرزا أن الزيارة تُجسد المساعي للمساهمة في التنمية والتقدم والحفاظ على علاقات الجوار.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *