بعد 5 نسخ من الحضور.. ممثل الكرة الوطنية يغيب عن نهائي الكونفدرالية الإفريقية

ليس المثير عودة اتحاد العاصمة الجزائري، بانتصار مهم على حساب يانغ أفريكانز التنزاني، بنتيجة هدفين لواحد، يومه الأحد، في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، لكن اللافت هو غياب تواجد فريق مغربي في نهائي المسابقة.

لقد تعود المتتبع الرياضي في السنوات الأخيرة، على تواجد فريقا مغريبا في نهائي المسابقة، خاصة في آخر خمس نسخ، التي أكدت هذا المعطى، بداية بسنة 2018، عندما تواجد الرجاء الرياضي، والذي كانت له الكلمة العليا في النهائي، بحيازته اللقب على حساب فيتا كلوب الكونغولي.

وفي سنة 2019، تواجد فريق نهضة بركان في المباراة النهائية، لكنه فشل في تحقيق اللقب، بعد خسارته ضد الزمالك المصري. ليعود “فرسان الشرق” في النسخة الموالية، للتواجد في المشهد الختامي، وهذه المرة شهدت التتويج باللقب للمرة الأولى، بعد تفوقه في النهائي على فريق بيراميدز المصري، بنتيجة هدف نظيف.

في نسخة سنة 2021، تواصل الحضور المغربي، عندما عاد الرجاء الرياضي للتواجد من جديد في الدور النهائي، ونجح في حصد اللقب مرة أخرى. بينما في النسخة الماضية، شهدت لعب النهضة البركانية للنهائي الثالث له، وظفر باللقب مرة أخرى، ليؤكد بذلك السطوة المغربية على اللقب الأفريقي.

أما نسخة هذا العام، فقد كانت فرصة الأندية المغربية مواتية لمواصلة هذه السيطرة، لكن حامل اللقب، نهضة بركان، غادر المنافسات بشكل مفاجئ عند الدور 32 مكرر. بينما الممثل الثاني للكرة الوطنية، فريق الجيش الملكي، انتهى مشواره في البطولة عند دور ربع النهائي، بعد فشله في تجاوز اتحاد العاصمة الجزائري.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *