بعد نيله عدة جوائز.. “أسماك حمراء” قريبا في القاعات السينمائية

تستقبل القاعات السينمائية خلال الأيام المقبلة، الفيلم الحاصل على عدد من الجوائز في مختلف المهرجانات الوطنية والدولية، “أسماك حمراء”، لمخرجه عبد السلام الكلاعي، والذي يتميز بمشاركة ثلة من النجوم البارزين في الساحة الفنية.

وفي هذا الصدد، كشف الفنان سعيد باي، المشارك في العمل، عن موعد انطلاق عرضه في القاعات السينمائية، إذ نشر “البوستر” الرسمي للفيلم، مرفوقا بتعليق جاء فيه: “أسماك حمراء، في القاعات السينمائية، ابتداء من الأربعاء القادم 10 ماي”، مضيفا: “من إخراج عبد السلام الكلاعي، ورفقة كل من جليلة التلمسي، أمين الناجي، فريدة بوعزاوي، نسرين الراضي، وزكرياء عطيفي”.

وسبق أن شارك الفيلم “أسماك حمراء” الصادر سنة 2022، في مهرجانات عديدة، أبرزهم مهرجان مراكش الدولي للفيلم، والمهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته 22، الذي حاز فيه على جائزة السيناريو وجائزة أحسن ممثلة كانت من نصيب الفنانة جليلة التلمسي، التي أبدعت في تجسيد دور صعب ومعقد، إضافة إلى المهرجان الدولي للفيلم في بروكسيل، حيث فاز بالجائزة الكبرى، وجائزة أحسن ممثلة مناصفة بين جليلة التلمسي ونسرين الراضي.

وتمكنت جليلة التلمسي مرة أخرى، من خطف جائزة أفضل دور نسائي، عن دورها في الفيلم، بمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، خلال الفترة الماضية.

كما تلقى الشريط السينمائي، إشادات واسعة من طرف المختصين في المجال الفني، وعدد من الجمهور، نظرا لكونه يسلط الضوء على معاناة بعض الفئات الهشة في المجتمع، إذ تدور أحداثه حول امرأة بسيطة تدعى “حياة”، تغادر السجن بعدما قضت عقوبة طويلة، لتجد نفسها بعد عودتها إلى مسقط رأسها، في مواجهة أخ يرفضها خوفا من العار، وابن لايعترف بها، ولا يتقبل سماع روايتها من القصة التي تسببت في دخولها إلى السجن.

كما تلتقي “حياة” خلال رحلتها القاسية، بـ”أمل” التي تعمل في مصنع للفواكه، وتتولى رعاية شقيقتها هدى التي تعاني من إعاقة شديدة.

وتتوالى أحداث الفيلم في قالب اجتماعي يرصد الواقع الصعب الذي تعيشه النسوة الثلاث، يواجهن الإقصاء والاستغلال والتهميش.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *