بعد نقابة حزب الاستقلال.. نقابة موخاريق تدعو أعضائها للعودة للأقسام

أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، جل أعضائها من الشغيلة التعليمية، إلى تعليق الأشكال الاحتجاجية، التي تخوضها الشغيلة التعليمية ضد النظام الأساسي، الذي أقرته وزارة التربية الوطنية والتعليم والاولي والرياضة.

وأفادت نقابة موخاريق في بلاغ لها توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، إن دعوتها إلى وقف الاحتجاجات غرضه إعطاء فرصة لإنجاح المفاوضات الجارية الآن، بين رئاسة الحكومة والنقابات الأكثر تمثيلية.

ودعت النقابة أتباعها، إلى “عدم الانسياق وراء كل الدعوات التي لا علاقة لها بها، وتعليق جل الأشكال النضالية، للمساهمة في عملية التفاوض التي تسعى، أن تكون في مستوى انتظارات، الشغيلة التعليمية”.

هذا، وأعلنت الجامعة الحرة للتعليم التابعة لحزب الاستقلال، في تعميم لمناضليها ومناضلاتها يوم أمس الأربعاء، عن “رفع جل الأشكال النضالية، والعودة الى الاقسام”، مؤكدة عودتها للحوار مع الحكومة، حول ملفات الشغيلة التعليمية.

وخلف قرار رفع الأشكال النضالية، من لدن الجامعة الحرة للتعليم الذراع النقابي لحزب الميزان، إستنكار عدد من مناضلي ومناضلات النقابة، حيث قرر المكتب الإقليمي للجامعة الحرة ببركان، الاستمرار في تجسيد الشكل النضالي، مؤكدا عدم رضاه عن موقف المكتب الوطني للنقابة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *