بعد “فضيحة زنجبار”.. انتقادات تطال وزيرة السياحة بسبب صناع المحتوى الأجانب

بعد أشهر عديدة عن غضب المهنيين والمواطنين من قضية تسويق وزيرة السياحة، فاطمة الزهراء عمور للسياحة في زانجبار، رافقتها هذه المرة انتقادات عديدة بسبب عدم دعم وزارة السياحة للكفاءات المغربية وصناع المحتوى المغاربة بالخصوص.

وانتقد عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، إقدام وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور على عدم دعمها لبعض صناع المحتوى المغاربة الذين قاموا بتغطية جل أحداث المونديال، وعرفوا بكل ما هو مغربي عريق، خاصة وأنها قامت بتحميل صورة على حسابها الشخصي بمنصة ”انستغرام” تضمنت بعض صناع المحتوى الأجانب وشكرها لهم بعبارة جاء فيها ”أود أن أشكر كل الذين ساهموا بدعوة من المكتب الوطني للسياحة، في زيادة التعريف بالمغرب كوجهة سياحية مميزة و بثقافتنا الغنية عبر العالم”.

وعلق بعض من الرواد بعبارات جاء فيها ”لا يعقل وغير مقبول بتاتا تهميش صناع المحتوى المغاربة الحقيقيين، هم أجدر بالدعوات الرسمية، يكفي أن دولة قطر استضافتهم وشهدت بحسن خلقهم ومهنيتهم، المرجو من الوزارة إعادة حساباتها فيما يخص تمييز الأجنبي عن المواطن الحر”.

أما صانع المحتوى المغربي هيثم أركان الذي قام بالتسويق للمغرب على حساب الفيفا الرسمي، فقد أبدى هو الآخر غضبه من عدم التفاتة وزيرة السياحة له، وذلك عن طريق حسابه الشخصي بمنصة ”انستغرام”.

كما أكد صانع المحتوى أحمد الصابيري، الذي اشتهر بعبارة ”الكشخة المكشوخة” خلال فترة المونديال، في تصريح لـ”بلادنا24”، أن “وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لم تحرك ساكنا بعد الانتقادات التي طالت الوزيرة على حسابها”.

وأكد الصابيري، أنه ”لم تكن هناك لا التفاتة ولا تواصل ولا اهتمام من طرف الوزارة بعد مجيئهم من قطر”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *