بعد فاجعة وفاة نورة.. “الكورفا سود” تقاطع مباراة الرجاء وأولمبيك خريبكة

قررت مجموعة “الكورفا سود”، الفصيل المساند لنادي الرجاء الرياضي، مقاطعة مباراة الأخير ضد أولمبيك خريبكة، برسم الجولة 25 من منافسات البطولة الاحترافية، والتي ستجرى يوم غد السبت، بداية من الساعة الخامسة مساء.

وطالب الفصيل، في بلاغ نشره عبر صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، بمحاسبة شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، المعروفة باسم “كازا إيفنت” ومديرها، بعد فاجعة وفاة المشجعة نورة، الأسبوع الماضي، مؤكدا أن المقاطعة جاءت من أجل “الحفاظ على كرامة المشجع”.

وقالت جماهير “النسور”، إن “وفاة المشجعة نورة كان سببه سوء التنظيم التي عرفته عملية دخول الجماهير إلى المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء”، وذلك خلال مباراة جمعت الرجاء بضيفه الأهلي المصري يوم السبت الماضي، برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأضافت جماهير “الكورفا سود”، أن بعض وسائل الإعلام “صرحت بحقائق مزيفة بخصوص واقعة الوفاة، رغم أن عشرات الفيديوهات توثق استعمال خراطيم المياه في مكان الضحية، وعشوائية التنظيم”، مؤكدة أن “الحصيلة كانت ستكون أثقل”، على حد تعبيرها.

وتابعت” “لا يمكننا إغفال بعض المنشورات الفيسبوكية لقاصرين دورهم شحن بعض المحسوبين والجاهلين بخطورة أفعالهم على الآخرين قبل كل مقابلة، في التوجه للملعب بدون تذكرة أو بتذكرة مزورة، مما يساهم في الفوضى ويتحمل هؤلاء جزءً من المسؤولية، دون إغفال جدوى تواجد نقط التفتيش بجنبات الملعب إن كان سيتم اختراقها بهذه السهولة”.

وأكدت المجموعة، أنها “لطالما نبهت الشركة المسؤولة عن تنظيم المباريات بخصوص العشوائية والتجاوزات التي تشهدها العملية التنظيمة لدخول الجماهير للملعب، لكنها لم تجد أي تغيير ملموس”.

وطالبت جماهير الرجاء، بمحاسبة مدير “كازا إيفنت”، موردة أن “إعفاء الشركة وإلغاء التعاقد معها دون معاقبة مسؤوليها، لن يشفي غليل الجماهير الرجاوية، لأن الكثير زهقت أرواحهم دون أن تم محاسبة الجناة”.

وطرحت “الكورفا سود” تساؤلا مفاده “إلى متى ستزهق دماء الأبرياء بدون محاسبة؟، مضيفة: “ما نعاينه اليوم أصبح صادما، ميزان العدل اختل في الوطن فروح المواطن لا تساوي شيئا عندما تكون صورة المسؤول بالكفة الأخرى.

وختمت “بناء على ما سبق، تعلن الكورفا سود مقاطعة مباراة السبت المقبل احتجاجا على سوء التنظيم والاستهتار المستمر الذي قد يحصد أرواحا أخرى في المستقبل، لا نريد دخول أي كان للمنعرج الجنوبي، فهذه الخطوة هي من أجل كرامتنا نحن المشجعين فنحن من نعاني ونحن من سيسعى لتغيير هذا الوضع إلى الأفضل”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *