بعد تتويجه بمهرجان مكناس.. الروخ يعبر لـ”بلادنا24″ عن امتنانه بنجاح “كاينة ظروف”

يستمر نجاح مسلسل “كاينة ظروف” لمخرجه ادريس الروخ، فبعد تألقه خلال السباق الرمضاني وتلقيه إشادة واسعة من طرف الجمهور، تمكن أيضا من نيل العديد من الجوائز في مختلف التظاهرات والمهرجانات الفنية المحلية.

وفي هذا الصدد، خطف المسلسل مرة أخرى الجائزة الكبرى في النسخة الـ12 لمهرجان الدراما التلفزية بمكناس، التي اختتمت فعالياتها يوم أمس الثلاثاء، وتوج فيها الفائزين بهذه الدورة.

وفي تصريح لـبلادنا24، عبر مخرج العمل ادريس الروخ عن امتنانه وسعادته بهذا التتويج وبالنجاح الكبير الذي حققه المسلسل، معربا: “سعيد جدا بهذه الجائزة الكبرى، وسعيد أكثر بحصول المسلسل على التقدير والتشجيع من الجمهور المغربي، إضافة إلى الاحترام والحب من طرف كل المهتمين بالشأن الفني وصناع الدراما التلفزيونية”.

مضيفا: “هذا العمل هو ثمرة جهد فريق عمل، كل واحد منهم يشتغل في مكانه بتريث، بذكاء وبصدق، ثم في منظومة إبداعية فنية ذات أبعاد اجتماعية قادرة على تحقيق المبتغى، وهو الجمهور المغربي، فكل هذه الجوائز التي حصل عليها العمل سواء على مستوى الإخراج أو التشخيص وغيرها في مهرجانات متعددة، يدل على أنه يستحق المتابعة والتنويه، نعتتز ونفتخر بذلك ونتمنى المزيد من النجاحات، من إجل إعطاء صورة جميلة عن الدراما التلفزية المغربية”.

وبالنسبة لباقي الجوائز الخاصة بالمسلسلات، فقد فاز المسلسل مرة أخرى بجائزة أحسن سيناريو، من نصيب بشرى ملاك التي نجحت في تسليط الضوء على مختلف القضايا الاجتماعية الحساسة وفتح النقاش حولها من جديد، ونال هشام الجباري جائزة الإخراج، فيما جائزة لجنة التحكيم منحت مناصفة لكل من “بابا علي” لمصطفى أشاور، و”الصفقة” لحميد زيان، ثم “أم الرجال” لحكيم القبابي.

أما بخصوص مسابقة الأفلام، فقد عادت الجائزة الكبرى لفيلم ” كوكو لبنات” لصفاء بركة، مع تنويه لفيلم ” طيف شبح” لغزلان أسيف.

كما منحت اللجنة تنويها للممثلة سعيدة بعدي عن فيلم “مكاتيب” لحميد باسكيط، وعادت جائزة أحسن دور نسوي لابتسام العروسي لـتألقها في فيلم “كوكو لبنات”، أما أحسن دور رجالي فكان من نصيب حميد الزوغي في فيلم “المايسترو” لمخرجه ادريس صواب، مع تنويه لعمر لطفي في فيلم “وليدات اليوم” لحسن بنجلون، فيما جائزة السيناريو نالها عمر جدلي عن فيلم “لاعب الشطرنج” لحسن غنجة، أما جائزة الإخراج فظفر بها حميد باسكيط.

وفي المقابل، تساءلت فئة كبيرة من الجمهور عن غياب بعض الأسماء الأخرى التي تألقت بدورها خلال السباق الرمضاني، ولكونها تستحق كل التشجيع، أبرزها المخرج علاء أكعبون، معتبرين أنه “أبدع في مسلسل لمكتوب”، إلى جانب السيناريست فاتن اليوسفي عن مسلسل “عايشة”، وعلى مستوى التمثيل، ذكر آخرون الفنانتين فاطمة الزهراء بناصر والسعدية لديب، باعتبارهن “نجمات رمضان السنة الماضية”.

 

بلادنا 24 – جريدة إلكترونية مغربية

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *