بعد انقطاع 3 سنوات.. معرض الفلاحة بمكناس يعود بدورة جديدة

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن المعرض الفلاحي الدولي في المغرب، سينظم في الفترة من 2 إلى 7 ماي المقبل، في مدينة مكناس، تحت شعارالجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة“.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن النسخة القادمة من المعرض، التي تنظم تحت رعاية ملكية، بعد غياب لمدة ثلاث سنوات لاعتبارات صحية مرتبطة بوباء كورونا، سترحب بالمملكة المتحدة كدولة الشرف.

ويمتد المعرض الفلاحي على مساحة 18 هكتارًا، منها 11 هكتارًا مغطاة، ومن المتوقع أن يستقبل هذا الأخير، وهو أحد أكبر الأحداث في إفريقيا والمخصص للفلاحة والفاعلين في القطاع، 900 ألف زائر و1400 عارض و65 دولة مشاركة.

كما أشارت الوزارة، إلى أنه سيتم تنظيم المعرض حول 10 أقطاب مختلفة (المناطق، المؤسسات والجهات الراعية، المنتجات الدولية، المحلية، الآلات، المنتجات، الإمدادات الفلاحية، الثروة الحيوانية، منتجي الأعلاف، الطبيعة والحياةوسيستضيف ما يقرب من 40 مؤتمرًا حول مواضيع مختلفة تتعلق بالأخبار الفلاحية.

ويعكس اختيار المملكة المتحدة، امتياز علاقات الأجداد التي تربط البلدين، كما يوفر للمشاركين فرصة عظيمة لاكتشاف واستكشاف ثراء وتنوع الزراعة البريطانية.

كما تجدر الإشارة، إلى أن جمعية المعرض الدولي للفلاحة المغربية، عقدت أول أمس الثلاثاء، بالرباط، مجلس إدارتها، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بحضور رئيس الجمعية نور الدين بوطيب، وأعضاء مجلس الإدارة.

وقام المجلس بتقييم النسخة الأخيرة من المعرض التي عقدت في عام 2019، والتي استقطبت 850 ألف زائر و595 صحفيًا يمثلون وسائل الإعلام الوطنية والدولية، حيث رحبت بسويسرا كبلد شرف وشهدت تنظيم 35 مؤتمرا وتوقيع 42 اتفاقية.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *