بعد الجدل الكبير الذي رافقه.. برنامج “فرصة” يبلغ مرحلة المصادقة على تمويل المشاريع

العديد من المنخرطين الشباب ينتظرون صدور قرار بدء التمويل لبرنامج “فرصة” الذي أطلقته الحكومة قبل أشهر. وفي هذا الإطار، أقدمت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إلى إعلان قرار بدء لجان التمويل للبرنامج في المصادقة على أولى التمويلات الخاصة بأصحاب المشاريع الذين أكملوا مرحلة إعداد ملفاتهم الخاصة بالتمويل.

وأفاد بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، صدر يومه الاثنين، أن الأسابيع المقبلة ستعرف نوعا من التسريع في وثيرة تقديم التمويل، للوصول لنتيجة تمويل حوالي 10 آلاف مشروع قبل نهاية السنة الجارية، مبرزة أن مرحلة انتقاء الملفات وكل ما تمر منه هذه العملية، شارفت على الانتهاء، وسيتم بعدها البدء الفعلي في مواكبة وتمويل المشاريع في الأشهر المقبلة.

كل ما تمنحه الوزارة الوصية في هذا الصدد من تكوين وتدريب إلكتروني ومواكبة، استطاعت أن تحدد فيه أصحاب المشاريع المعنين بالاستفادة منه. ووفق البلاغ ذاته فقد ضمت منصة أكاديمية فرصة للتعلم والتدريب الإلكتروني إدماج حوالي 10 آلاف و438 متدربا في منصة، وتمكن حوالي 5070 مشروع من إكمال مرحلة التكوين والتدريب والاستفادة من مواكبة الخبراء الحاضنين في إعداد ملفات التمويل.

وقد تضمن البلاغ أيضا، تقسيم حاملي المشاريع الذين سيستفيدون من التمويل إلى مجموعات موزعة على مختلف جهات المملكة لتلقي الدعم والمواكبة الدقيقة، حتى بلوغ جميع المشاريع لمرحلتها الأخيرة.

بلادنا24مهى الفطيري 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *