بعد أضاحي العيد.. حكومة مليلية المحتلة تمنع دخول الأسماك المغربية

بلادنا 24 – كمال لمريني

أقدمت مندوبة الحكومة المحلية لمدينة مليلية المحتلة، على وضع إعلان في المعبر الحدودي ل”باب مليلية”، يروم منع إدخال الأسماك المغربية للمدينة، والمطالبة بشهادة صحة موقعة من قبل بيطري مغربي، وهو الأمر الذي من شأنه أن يثير غضب سكان المدينة.

ووفق ما كشفت عنه صحيفة “مليلية هوي”، الناطقة بالإسبانية، فإن الإعلان سيتم وضعه في المعبر الحدودي لمليلية يوم الأربعاء 8 يونيو الجاري، مشيرة إلى أن مشكل الأسماك سينضاف إلى مشكل الأضاحي المغربية.

ولم تنقل الصحيفة أي تصريح عن سكان المدينة السليبة حول موضوع منع الأسماك المغربية، غير أنها وجهت إنتقادات موصوفة ب”اللاذعة” لمندوبة الحكومة، معتبرة الطريق التي تنهجها في التسيير بغير الصحيحة، وغير المنسجمة بتاتا مع باقي الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية المحلية.

ولفتت الصحيفة في تقريرها، إلى أن الأضاحي المغربي، كانت سببا في بروز معارك سياسية في مليلية، واليوم ينضاف إليها موضوع الأسماك، معتبرا أن هذا القرار من شأنه أن يؤدي إلى تأجيج الأوضاع.

ومن جانب آخر، ترفض السلطات المغربية السماح بدخول السلع الاسبانية إلى معبر بني أنصار، حيث المعبر الحدودي مفتوح في وجه المسافرين والمقيمين بمليلية، وكذا القائمين بدول شينغن والحاصلين على التأشيرة.

وينتظر المغاربة وسكان مدينة مليلية المحتلة، ما سيفسر عن اللقاء الذي سيجمع بين المسؤولين المغاربة والاسبان، الثلاثاء، بمدريد، حول دخول عبور الأشخاص والسلع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *