بعد أحداث مليلية.. رئيس الوزراء البريطاني يدعو حلف الناتو لحضور أكبر في المنطقة

أعرب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الخميس، عن تأييده لحضور أكبر لحلف شمال الأطلسي بمنطقة شمال المغرب الغربي.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في مؤتمر صحافي عقب مشاركته في قمة حلف شمال الاطلسي بمدريد، أنه يؤيد أن يكون لدول الحلفاء “انخراط أكبر بكثير” في المنطقة المغاربية، معتبرا أنها منطقة نشأت فيها بعض المشاكل التي تؤثر على القارة الأوروبية.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون: “أحد الأخطاء الاستراتيجية أن الأوروبيين لم يدركوا أنها مصدر الكثير من الهجرة والكثير من الارتباك.”، معتبرا أن العديد من المشاكل السياسية في المنطقة المغاربية “تتسرب إلى منطقة الساحل” ، مطالبا بـ “مشاركة أكبر بكثير في تلك المنطقة”.

وتتزامن تصريحات رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مع الأحداث الاخيرة المرتبطة بإقتحام نحو 2000 مهاجر لسياج مليلية، تلك التي أفضت لوفاة نحو 23 مهاجرا وإصابة المئات، وتعكس المخاوف الأوروبية من سيولِ مهاجرينَ مقبلةٍ قد تهدد أمن وإستقرار القارة الأوروبية، كما تجسد سعي القادة الأوروبيين للتعاون مع دول المغرب العربي، لاسيما المغرب لتدبير فعالٍ لملف الهجرة بإعتباره بوابة لأوروبا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *