بعد أحداث شغب مباراة بني ملال وخريبكة.. مراسل صحفي يخضع لعملية جراحية

خضع المراسل الصحفي هشام أسريع، بجريدة “le61.ma” لعملية جراحية على مستوى الرأس بإحدى المصحات الخاصة، على إثر تعرضه لاعتداء من طرف مجموعة من جماهير أولمبيك خريبكة، كانوا على مثن سيارة من نوع “سطافيط” بعدما قاموا بالترصد له أثناء توجهه إلى منزل أسرته.

المراسل الصحفي تعرض لكسر على مستوى الرأس، بعد تعرضه لضربات متتالية بواسطة قضيب حديدي، وبعض قنينات زجاجية الخاصة بالخمور كانت في حوزة المعتدين، وهو الأمر الذي أدخله في غيبوبة لمدة ثلاثة أيام بالعناية المركزة، قبل أن يقوم بعملية جراحية كلفت الطاقم الطبي مدة أربع ساعات.

وشهد يوم المباراة الأحد الماضي، حوادث كارثية وأعمال عنف وشغب تسببت فيها جماهير أولمبيك خريبكة، حيث تعرض مجموعة من الصحفيين والمراسلين، لوابل من السب والشتم ورشق بالقارورات، بالإضافة إلى الحجارة والكراسي الخاصة بمدرجات الملعب الشرفي، بالإضافة إلى اعتداءات جسدية على عناصر الشرطة والقوات المساعدة.

اعتداءات الجماهير الخريبكية، لم تقف عند هذا الحد، بل قامت سيارة من نوع “سطافيط” بترصد لمجموعة من الصحفيين والمراسلين، كانوا متجهين إلى منازلهم، حيث قام حوالي 20 شخصاً بالتهجم على مراسل صحفي لجريدة “le61.ma”، وتم الاعتداء عليه بواسطة قنينات الخمر والهراوات، بالإضافة إلى ركل ورفس، مما تسبب في إصابة خطيرة على مستوى الرأس، تسببت في دخوله في حالة غيبوبة.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببني ملال، أحال على السجن المحلي، مجموعة من المهتمين بأعمال الشعب أثناء مباراة رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة، بالملعب الشرفي ببني ملال، برسم الدورة الثالثة بالقسم الثاني.

ووفق مصادر “بلادنا24” فإن النيابة العامة بمحكمة بني ملال، أودعت 13 شخصاً السجن المحلي، فيما تم متابعة 11 أشخاص في حالة سراح، كما تم تسليم 7 قاصرين لأسرهم، بعد متابعة الجميع بتهم المساهمة في اعمال العنف بمناسبة تظاهرة رياضية و التحريض على التمييز و الكراهية اثناء تظاهرة رياضية و العصيان والحاق اضرار مادية بملك الغير,الحاق خسائر مادية باموال منقولة مملوكة للغير، وتعييب تجهيزات الملعب و المنشأة الرياضية، والايداء العمدي في حق موظف عمومي، وحيازة سلاح ابيض بدون سند قانوني، والضرب والجرح والضرب والجرح بالسلاح، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة،نقل الركاب بدون رخصة.

وفي السياق ذاته فإن مجموعة من الصحفيين والمراسلين، وجمعيات المجتمع المدني، والهيئات الحقوقية، تعتزم خوض وقفات احتجاجية أمام محكمة الاستئناف ببني ملال، من أجل معاقبة الجناة في قضية محولة تصفية المراسل الصحفي، وذلك نظراً إلى الاعتداء الشنيع الذي تعرض له، من طرف بعض المحسوبين على الجماهير الخريبكية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *