بسبب صفعة ويل سميث.. أكاديمية الأوسكار تهيئ “فريق إدارة الأزمات”

في خطوة غير مسبوقة، أعلن المدير التنفيذي لأكاديمية علوم وفنون الصورة المتحركة عن تأسيس “فريق إدارة الأزمات” في حفل أوسكار هذه السنة، للتعامل مع الحوادث الطارئة.

وصرح هذا الأخير لأحد المنابر: “أن الفريق الذي تم اختياره، نفذ العديد من السيناريوهات، ليكون مستعدا لمواجهة أي شيء، واكتسب السرعة للتعامل مع الطوارئ”.

مضيفا: “بسبب ما حدث العام الماضي، أصبحنا ننتبه أكثر للعديد من الأشياء التي يمكن أن تحدث في حفل توزيع جوائز الأوسكار”.

وجاء هذا القرار، بسبب حادث الصفعة الشهير الذي شهده حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي، حيث اقتحم النجم ويل سميث المسرح، وصفع مقدم الحفل، كريس روك.

وسبق أن علقت رئيسة أكاديمية فنون وعلوم الصورة، خلال الأيام الماضية، على هذه الواقعة الشهيرة أثناء حفل غذاء الأوسكار، الذي جمع ثلة من النجوم، معربة: “أنا متأكدة أنكم جميعا تتذكرون أننا شهدنا حدثا غير مسبوق في حفل توزيع جوائز الأوسكار، ما حدث على خشبة المسرح كان غير مقبول على الإطلاق، وكان رد منظمتنا غير كاف”.

جدير بالذكر أن مجلس الأكاديمية قد عاقب النجم الهوليودي، ويل سميث، عبر منعه من حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار وجميع فعاليات الأكاديمية الأخرى لمدة 10 سنوات، في المقابل قدم سميث استقالته من عضوية الأكاديمية.

كما أثارت الحادثة جدلا واسعا بين مؤيد ومعارض لتصرف النجم، الذي انزعج من دعابة أطلقها روك حول رأس زوجته الحليق، بسبب معاناتها من مرض يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة، الأمر الذي دفعه إلى صفع زميله على خشبة المسرح، وفي نفس الوقت تم تتويجه خلال الحفل بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم “كينغ ريتشارد” لأول مرة في تاريخه.

ليعتذر سميث بعد الحدث لزميله كريس روك عبر منشور على منصة “إنستغرام”،  وقدم اعتذارا ثانيا عبر فيديو بثه عبر “يوتيوب”، قال فيه: “لا يوجد جزء مني يعتقد أن هذه هي الطريقة الصحيحة للتصرف في تلك اللحظة، أنا أشعر بالندم الشديد والخجل من نفسي”.

 

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *