بسبب ارتفاع أسعار الأضاحي.. هاشتاغ ”خليه يبعبع” يتصدر الترند المغربي

بلادنا24- حفصة المقدم |

أطلق رواد وسائل التواصل الاجتماعي، هاشتاغ يحمل شعار ”خليه يبعبع”، وذلك بهدف مقاطعة شراء أضاحي العيد ، التي وصلت أسعارها إلى مستويات عالية، إذ تفوق في بعض الحالات 6 آلاف درهم، ودعوة إلى السلطات إلى  التحرك لتخفيض الأسعار.

وتصدر هاشتاغ ”خليه يبعبع” الترند المغربي على جميع منصات التواصل الاجتماعي، وذلك لرفض المغاربة قرارات حكومة أخنوش، والأسعار التي باتت تعرف ارتفاعات مهولة.

رغم أن الحكومة نفت ما يتم تداوله من قبل المغردين ورواد وسائل التواصل الاجتماعي، بقولها إن ”الأسعار ستكون في متناول الجميع”، إلا أن سعر الأضاحي حطمت رقما قياسيا في الارتفاع، حيث وصل سعر بعض الأضاحي إلى 4 ملايين سنتيم.

وعلق بعض الرواد بعبارات تفيض غضبا، ”خليه عندهم يبعبع”، فيما غرد البعض الآخر بعبارة ”هذا العام فعلا غادي نخليه يبعبع ماشي زكارة حاشى ولكن ملي مانلقاش الحوالي ب 1500 درهم غادي نكون درت نية ديال السنة النبوية ولكن هاذ جهدي وكثار من جهدي”. 

وفي نفس السياق، اعترض محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على الترويج لأسعار أضاحي بقيمة ستة آلاف درهم على مواقع التواصل الاجتماعي وإغفال وجود أخرى تتراوح أسعارها بين 800 و1500 درهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *