“بسباب الحرب بين روسيا وأوكرانيا”.. الألمانيون مطالبون بـ”التقليل” من الاستحمام

أفادت شبكة نوفوستي أن رئيس الشبكة المسؤولة عن تنظيم الغاز والكهرباء في ألمانيا كلاوس مولر، دعا المواطنين الألمان لعدم الاستحمام بشكل يومي في حال تم وقف استيراد الغاز الطبيعي من روسيا، و تفاقم تداعيات الخطوة بسبب العقوبات الغربية .

وقال مولر في تصريح صحفي: “على المرء أن يسائل نفسه مجدداً، عمّا إذا كان بحاجة للاستحمام بمياه ساخنة سبع مرات في الأسبوع في حال تسخين المياه بالغاز”.

وكشف المسؤول الألماني عن تضاؤل احتياطيات الغاز الألمانية نتيجة التحركات العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية، مشيراً إلى أنها ستكفي حتى أواخر الصيف على الأقل في حال تم وقف إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا، قائلاً:”مستودعات الغاز ستًصبح فارغة بعد ذلك”.

وشهدت أسعار الغاز في أوروبا ارتفاعاً صاروخياً جراء الحرب الروسية الأوكرانية ،ويتم تداول عقود الغاز الآجلة الآن عند مستوى 1100 دولاراً لكل ألف متر مكعب.

فيما قفزت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا إلى مستويات قياسية في 7 مارس الماضي، حسب مؤشر “تي تي إف” (مقياس أسعار الغاز في أوروبا) إلى 3639.1 دولارًا لكل 1000 متر مكعب، أو 322 يورو (349 دولارًا) لكل ميغاواط/ساعة.

و تجدر الإشارة أن روسيا تزود دول الاتحاد الأوروبي بنحو 40% من احتياجاتها من الغاز، لذلك استدعت العقوبات المفروضة على الغاز الروسي ارتفاع الأسعار في العالم،و حدوث تغيرات في موازين الغاز في القارة العجوز رغم تأكيد موسكو أكثر من مرة أن الإمدادات الأوروبية من الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية لم و لن تتوقف.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *