برلماني: لا يمكن التماس الأعذار لحكومة أخنوش فيما يخص ترقيات الأساتذة

استنكر النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، محمود عبا، استمرار تجميد ترقيات “2020” لرجال ونساء التعليم، خصوصا أن “حكومة عزيز أخنوش، وعدت بمليارين من أجل تفعيل الترقيات، ولا يمكن التماس الأعذار لها وترددها غير المبرر إلى حدود اللحظة”.

وقال النائب البرلماني، في سؤال كتابي موجه لشكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إن “الذي يزيد الطين بلة، حول هذا الملف، هو ربط الحكومة أداء مستحقات الترقية العالقة، بحصول اتفاق على النظام الأساسي، وهذا أمر غير مقبول وسيضرب في أجواء الثقة، في الوقت الذي تمنح فيه الحكومة الملايير للمقاولات، تحاول التهرب من صرف مستحقات الشغيلة التعليمية”.

وأفاد عبا، في نص سؤاله، أنه “تسبب تجميد «ترقيات 2020»، وربطها بالوصول إلى اتفاق نهائي بشأن «النظام الأساسي الجديد»، في احتقان في صفوف الشغيلة التعليمية، مما سيؤثر سلبا على المردودية المبتغاة منها. ولعل تجميد حكومة سعد الدين العثماني، ترقيات «شغيلة التعليم» سنة 2020 كان مفهوما، بسبب سياقات فيروس كورونا، والأزمة الاقتصادية الحادة التي خلفتها تداعيات الحجر الصحي”.

وساءل النائب البرلماني، وفق ذات المصدر، الوزير بنموسى، عن “مآل مستحقات الآلاف من الشغيلة التعليمية ذوي الأحقية في صرف ترقياتهم”.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *