برلماني: ضبابية مسطرة الانتقاء وعدم وضوح شروط الاستفادة خيم على “فرصة”

أفاد النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف الزعيم، أن “الحكومة تستعد لإطلاق النسخة الثانية لبرنامج فرصة، فمن الواجب التذكير ببعض المعيقات التي شهدتها النسخة الأولى”.

ويأتي ذلك في سؤال كتابي، وجهه النائب البرلماني لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، حول التدابير والسبل الممكنة لضمان نجاح النسخة الثانية لبرنامج “فرصة”، ذكر فيه المتحدث بمعيقات مثل، “ضعف التواصل الإعلامي، وغياب آليات التحسيس، وضبابية مسطرة الانتقاء، بالإضافة إلى عدم وضوح شروط الاستفادة”.

وتابع الزعيم في نص سؤاله، “كذلك ضعف الامتداد الترابي للإدارة الوصية على المشروع، الشركة المغربية للهندسة السياحية، “وهو ما يستلزم التعامل مع كل هذه المعطيات وتدارك الاختلالات التي يمكن أن تكون قد أثرت على انتظارات النسخة الأولى من هذا البرنامج المهم والواعد في أفق التحضير الجيد للنسخة الثانية”.

وفي نفس السياق، أكد النائب البرلماني، أن “برنامج فرصة مفتوح للجميع دون اشتراط مؤهلات محددة. ويمكن لحاملي المشاريع المستهدفين، أن يكونوا مقاولين ذاتيين أو تعاونيات أومقاولات صغيرة جدا أو مقاولات مبتكرة ناشئة جديدة أو محدثة منذ أقل من 3 سنوات”.

كما أورد الزعيم، وفق ذات المصدر، أن “الحكومة أدرجت ضمن أولويات خارطة طريقها تشجيع ريادة الأعمال من خلال تبني عدة آليات، من بينها برنامج “فرصة”، والذي يستهدف جميع المواطنات والمواطنين المغاربة البالغين من العمر 18 سنة أو أكثر، حاملي مشاريع قابلة للإنجاز، دون اشتراط مؤهلات محددة أو شهادات معينة”.

وفي هذا الخصوص، ساءل النائب البرلماني، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، حول “التدابير والسبل الممكنة لضمان نجاح النسخة الثانية لبرنامج فرصة”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *