برلمانيون يدعون مزور إلى التنزيل السليم للبرنامج الوطني للصبيب العالي

أكد النائب البرلماني عبد العالي بروكي، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية اليوم الاثنين، ردا على تعقيب الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في سؤال حول “تغطية المناطق القروية بشبكة الهاتف والإنترنت وتجويد خدماتها”، أن “هناك مجموعة من المناطق القروية والجبلية، تعرف صبيبا ضعيفا للإنترنيت”.

من جهتها، قالت الوزيرة غيثة مزور “إن ربط العالم القروي في صلب اهتماماتنا، ونحن نعمل على تجويد تغطية الإنترنيت”.

وطالبت الوزيرة، من النواب، أن “يتواصلوا معها، ويقدموا لها أسماء المناطق التي تحتاج إلى تغطية الإنترنيت، أو تحتاج إلى تحسين الصبيب، من أجل إدراجها في الجرد هذا الأسبوع”.

وفي نفس السياق، عقب أحد النواب على رد الوزيرة قائلا “في هذا الصدد، سبق لنا وقدمنا عدة اقتراحات، كما أن اللجنة الوطنية المكلفة بتتبع هذه الخدمة، صادقت على البرنامج الوطني للصبيب العالي”.

وأضاف ذات المتحدث، أن “الفاعلين في قطاع الاتصال، لا يلتزمون بمهامهم، خصوصا فيما يتعلق بموضوع الأقاليم القروية والجبلية”.

ودعا البرلماني، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إلى”متابعة هذا الورش، في إطار التنزيل السليم للبرنامج الوطني للصبيب العالي”.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *