برلمانية لأخنوش: هل سيلجأ المغاربة إلى إحراق أنفسهم ردا على الأسعار؟

قالت النائبة البرلمانية عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، نادية القنصوري، إن “المغاربة قاطبة تلقو نبأ إقدام شاب في مقتبل العمر على إضرام النار في جسده احتجاجا على حرمانه من الاستفادة من قفة الدعم بأسى كبير وحزن عميق”.

وتابعت النائبة البرلمانية، في سؤال كتابي وجهته لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن “الحادثة تسلط الضوء على واقع مرير مؤلم، فأي قهر وأي احتياج رخصت معه الروح وهانت على صاحبها، وهذا الحادث الأليم هو من الانعكاسات السلبة التي خلفها الغلاء المعيشي، وبعد عدم اتخاذ أي إجراءات من طرف الحكومة، رغم عن شكاوي المواطنين وقهرهم”، متسائلة: “هل سيلجأ المغاربة إلى إحراق أنفسهم ردا على الأسعار التي ألهبت جيوبهم لتصل إلى نفسيتهم فتزج بهم في ظلام الاكتئاب الحاد المؤدي إلى تزايد حالات الانتحار؟”.

وفي السياق ذاته، ساءلت نادية القنصوري، رئيس الحكومة، عن “الاستراتيجية التي ستنهجها الحكومة بهدف تخفيف أثر غلاء الأسعار على المواطنين”.

وبالعودة لتفاصيل الحادثة، فقد أقدم شاب يبلغ من العمر 31 سنة، الأسبوع الماضي، على إضرام النار في جسده أمام مجلس جماعة أولاد عياد، التابعة لنفوذ إقليم الفقيه بن صالح، احتجاجا على حرمانه من الاستفادة من القفة الرمضانية، خصوصا وأنه يعاني من الهشاشة الاجتماعية، وأصيب المعني بالأمر بجروح متفاوتة الخطورة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *