برلمانية تطالب ميراوي بتوفير السكن الجامعي للطلبة ذوي الظروف الصعبة

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الاستقلال، خديجة الزومي، سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، حول توفير السكن الجامعي لفائدة الطلبة الذين يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة.

وأفادت خديجة الزومي في نص سؤالها، أن “الطالبات والطلبة يجدون أنفسهم أمام ظروف صعبة تنعكس على استقرارهم النفسي والاجتماعي، نتيجة عدم حصولهم على سكن بالحي الجامعي بمختلف مدن ومناطق المملكة، ناهيك عن قلة الأحياء الجامعية، ومحدودية الأسرة لفائدة أبناء الطبقات الفقيرة والمعوزة”.

وأوضحت عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أن “غالبية هاته الأسر تظل عاجزة عن تسديد مصاريف التنقل والكراء لأبنائها لمواصلة تعليمهم العالي، الأمر الذي يؤدي لا محالة إلى تأزيم الوضع، وذلك بتخلي العديد من الطلبة عن الدراسة، وخاصة في صفوف الطالبات”.

ووفق السؤال نفسه، استفسرت الزومي عن “التدابير المزمع اتخاذها من أجل توفير السكن الجامعي لفائدة الطلبة”، مطالبة الوزير ميراوي بـ”حث مصالحكم على إعطاء الأولوية في ذلك للطلبة الذين يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة، حتى يتمكنوا من متابعة دراستهم في ظروف اجتماعية ونفسية سليمة، وأخذا بعين الاعتبار الوضعية الهشة للعديد من الطالبات والطلبة، خاصة المنحدرين من المناطق الجبلية والبوادي والقرى النائية بمختلف مناطق بلادنا”.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *