برلمانية تضع الملف المطلبي للهيئة الوطنية للتقنيين على طاولة الحكومة

ساءلت نزهة مقداد، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، الحكومة، حول التدابير والإجراءات المتخذة من أجل الاستجابة لما تضمنه الملف المطلبي للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب من مطالب.

وأوضحت مقداد في سؤال كتابي لها، أنه تم التوصل بملف مطلبي من الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، والذي ”تبسط من خلاله سلسلة من مطالبها العامة المتعلقة بالأطر المشتركة بين مختلف القطاعات، وتلك التي تهم العاملين في القطاع الخاص، خريجي معاهد التكوين ببلادنا”.

وذكرت النائبة البرلمانية، الحكومة بالأدوار الهامة التي تلعبها هذه الفئة في تنشيط الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحديث الإدارة وعصرنتها، مشيرة بقولها ”وتأمل، مقابل ذلك، في إيلاء العناية الخاصة لمطالبها العادلة والمشروعة، وتحسين أوضاعها المهنية، والتسريع بتعديل النظام الأساسي الخاص بهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات، وملاءمته مع متطلبات العدالة الأجرية والمهنية، قياسا مع ما هو معمول به في العديد من القطاعات”.

وفي هذا الصدد، استفسرت المتحدثة، الحكومة حول الإجراءات والتدابير المتخذة من أجل التفاعل إيجابا مع مطالب الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، وإنصاف فئة التقنيين ورد الاعتبار لهم.

بلادنا24- حفصة المقدم 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *