برلمانية تسائل بركة حول الوقفات الاحتجاجية لمستخدمي “لوتوروت”

وجهت النائبة البرلمانية، خديجة حجوبي، عن فريق الأصالة والمعاصرة، سؤالا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك نزار بركة، حول ما أسمته بـ”معاناة مستخدمي مراكز الاستغلال التابعة للشركة الوطنية للطرق السيارة”.

وجاء في معرض سؤال النائبة البرلمانية، أن ”المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة، يخوضون وقفات احتجاجية للمطالبة بتنزيل المهن الجديدة الموازية ذات الصلة، لصالح الأجراء ضمن اللائحة الإسمية بالميثاق الاجتماعي، وكذلك للتنديد بإخلال الإدارة بمضامين هذا الميثاق الذي وقع عليه الفاعلين في القطاع، بهدف حفظ حقوق المستخدمين الاجتماعية والمادية”.

واعتبرت النائبة خديجة حجوبي، بأنه” لم يتم احترام بنود هذا الميثاق من طرف الإدارة التي تتحمل المسؤولية القانونية والاجتماعية والأخلاقية، لما ستؤول إليه الأوضاع في حال استمرت في عدم الإصغاء وتجاهل وضع  المستخدمين”.

وتساءلت النائبة “البامية”، حول ”الاجراءات والتدابير المستعجلة التي ستتخذها الوزارة لفتح حوار جاد ومسؤول مع المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة”.

وفي ذات السياق، فقد كان مستخدمو مراكز الاستغلال بالشركة الوطنية للطرق السيارة، قد خاضوا مايقارب 16 يوم من الإضراب جراء ما اعتبروه غياب ”الاستجابة الحقوق المادية والاجتماعية والمهنية للأجراء المضمنة بالميثاق الاجتماعي”.

بلادنا24 – ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *