برلمانية تحرج وزيرة الاقتصاد.. أسعار المحروقات بدول عربية منخفضة عن أسعار المغرب

بلادنا24 – حفصة المقدم |

قالت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، إنه فيما يخص ارتفاع أسعار المحروقات التي تعرفها البلاد، ”لا يمكننا مقارنة معطى واحد مع دول أخرى”، وذلك بعدما قدمت نائبة برلمانية أسعار المحروقات بعدد من الدول العربية غير النفطية، والتي تسجل أسعارا منخفصة.

وأضافت فتاح العلوي خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن الحكومة “لديها تدبير سالم للأزمة”، مشيرة أنه “لا يمكن دعم قطاع المحروقات بالنسبة لعموم المواطنين”، معتبرة ذلك “ليس في استطاعة الميزانية”.

وتابعت المتحدثة بالقول: ”لا يمكننا القول اليوم أن الدولة الاجتماعية ليست مهمة، كما أن الحكومة بادرت بكل ما يقع على عاتقها، واستهداف النقل هو استهداف سالم، لأن نقل البضائع لديه ضغط كبير على الأسعار، إلا أننا نمتلك القدرة على التحكم فيه”.

وأردفت المسؤولة الحكومية قائلة: ”كما أننا محافظين على التوازنات المالية، وستمكننا من المصداقية المالية للبلاد، للبقاء مباشرين بأوراش هيكلية مهمة”، مؤكدة أنه “لا توجد رؤيا بالنسبة لأسعار المحروقات المرتفعة عالميا”، قائلة: ”يجب أن نستمر في مجهودات معقولة، للمحافظة على الانتعاش الاقتصادي الذي يعتبر واجبا للخروج من هذه الأزمات”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *