بتأثر كبير.. فنانون مغاربة يشيعون جثمان الراحلة خديجة أسد

شهدت جنازة الراحلة خديجة أسد التي أقيمت يومه الخميس، حضور مختلف الوجوه الفنية المغربية الذين عبروا عن تأثرهم برحيلها.

وفي تصريح لـ“بلادنا24”، تحدث الفنان رشيد الوالي عن علاقته بها، قائلا: “الله يرحمها، آخر عمل شاركت فيه كان رفقة نبيل عيوش، وهو “قسارية أفلا” الذي جمعني بها، تأسفنا جميعا، من الصعب أن نفقد فنانة كبيرة بمثابة زهرة وأيقونة من أيقونات التمثيل في المغرب منذ السبعينات أو أكثر، قدمت مختلف الأعمال، شاهدناها بالأبيض والأسود، ترعرعنا معها، رفقة زوجها سعد الله عزيز، ضحكونا واليوم بكينا معاهم”.

مسترسلا: “أنا شخصيا كانحس دابا بنوع من الراحة، لأنه ملي كاتشوف حبيبك معذب، ووصل لواحد الدرجة لي ماتقدرش تبقى تشوفو هاكاك، كاطلب ليه الرحمة عزائي لولدها وبنتها، آخر مرة شفتها هادي واحد شهرين في العرس ديال الابن ديالها، من موراه حالتها تدهورات، وبقاو ممثلات من قبيل فاطمة خير، سامية أقريو وحياة جبران أوفياء ليها، كايخرجوها وكايتواصلو معاها”.

وبدورها، عبرت الفنانة نزهة بدر، عن تأثرها البالغ بوفاة الراحلة، قائلة: “الراحلة بمثابة الأخت الكبرى، جمعتنا سنوات من المسرح الجميل، لم نكن فقط زميلات بل عائلة واحدة وأحباب، كنا نقوم بعدة جولات، إنسانة عمرها تجرحك، اليوم فقدت أخت وأعز صديقة، مانقدرش نوصف الحزن ديالي”.

مضيفة: “في فترة مرضها، كنت أحاول الاطمئنان على صحتها، لأنها كانت لا تقبل الزيارات، فقدنا في الآونة الأخيرة العديد من الرواد، كالفنان نور الدين بكر، عبد الرحيم التونسي، فتح الله المغاري، وغيرهم، فقدنا أعمدة الفن المغربي الأصيل والجميل، الله يرحمهم”.

وحرصت الفنانة نعيمة إلياس، هي الأخرى على التواجد في الجنازة، مصرحة لـ“بلادنا24”: “خديجة فنانة كبيرة، الله يرحمها ويوسع عليها، سيفتقدها الميدان الفني، من بعد الموت ديال الزوج ديالها سعد الله عزيز، تأثرت بشكل كبير، إن لله وإن إليه راجعون، الله يصبر عائلتها، هذا حال الدنيا وكل واحد كايتسنا نوبتو”.

مشيرة: “في البداية، قلت أنها مجرد إشاعة، الله يهدي كل واحد كايكتب هاد الإشاعات، لكن بعد ذلك توصلت بأخبار موثوقة من أصدقائي في الميدان”.

وتابعت الفنانة نعيمة: “لم تتح لي الفرصة أن ألتقي بها في الآونة الأخيرة، كنا نتواصل فقط في الهاتف”.

دون أن ننسى الفنان بوجمعة أوجود، المعروف بـ “باعزيزي”، الذي تقاسم مع “بلادنا24” ذكرياته مع الراحلة، قائلا: “كنت ألتقي بالفنانة الراحلة وزوجها المرحوم في الأفلام الأجنبية بورزازات، الله يرحمها، وآخر لقائي معها كان خلال مشاركتي في فيلم “ألماني”، اهتمت بلباسي في الثمانينات، كانت دائما مبتسمة، والضحكة على محياها”.

وتواجد المنتج والمخرج المغربي نبيل عيوش، في الجنازة أيضا، وتحدث لـ“بلادنا24”، عن مختلف الأعمال التي جمعتهما، معربا: “اشتغلت مع لالة خديجة في مسلسل “لالة فاطمة” قبل 25 عاما، لتتوالى مختلف الأعمال بعد ذلك، اشتغلنا أربعة أو خمسة أعمال معا، هي امرأة عظيمة ورسخت صورة جميلة للفن وبمثابة مثال يحتذى به بالنسبة لي، عطاتنا بزاف كشباب، شكل رحيل زوجها صدمة لها، واستطاعت تجاوزت الألم بصعوبة، قمنا بزيارتها مؤخرا رفقة العديد من الفنانين، كنا نأمل في شفائها وتجاوزها لهذه المرحلة الصعبة، لكن للأسف، لالة خديجة عمرنا ماغادي نساوها وغاتبقى في قلوبنا ديما، الله يرحمها”.

يذكر أن الساحة الفنية ودعت يوم أمس الأربعاء، واحدة من رواد الفن المغربي، الفنانة خديجة أسد، بعد صراع طويل مع المرض، وعبر العديد من الفنانين والإعلاميين المغاربة عن تأثرهم بوفاتها، وودعوها بعبارات وكلمات مؤثرة، تجسد مكانتها الكبيرة في قلوبهم عبر صفحاتهم الرسمية بمنصة “إنستغرام”.

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *