بأسلوب ساخر.. جاد المالح يعلق على أثمنة تذاكر حفله في السوق السوداء

بعد الجدل الذي كان قائما حول أسعار التذاكر المرتفعة الخاصة بعرضه المرتقب في المغرب، علق الفنان الكوميدي جاد المالح على الموضوع، في اتصال مع المنشط محمد بوصفيحة، الملقب بـ”مومو”.

وبأسلوب ساخر، قال الفنان جاد المالح: “سأقول الحقيقة، وسأوجه كلامي للأشخاص الذين سيشترون التذاكر في السوق السوداء بـ 5000 درهم، أعرف عرضي جيدا، إنه لا يستحق هذا الثمن”.

وتراوحت أسعار تذاكر العرض في السوق السوداء ما بين 2000 و5000 درهم، بينما يبلغ سعرها الأصلي في الموقع  250 و350 درهما فقط، وهو ما خلف استياء وغضبا شديدين في صفوف الجمهور المغربي الذي كان متعطشا لحضور عرضه المنتظر، ووصف البعض الأثمنة بـ”غير المعقولة”.

وفوجئ عشاق الكوميدي جاد المالح، بنفاذ التذاكر من الموقع بعد ثلاث ساعات فقط، على مرور الإعلان الرسمي عن مواعيد العروض وانطلاق عملية بيع التذاكر عبر إحدى المنصات المعروفة.

في سياق متصل، عاد مشكل التذاكر والسوق السوداء إلى الواجهة، حيث ساهمت الجائحة في توسيعه وانتشاره كقطاع غير رسمي يؤثر على اقتصاد البلاد، الهدف الأول للمشاركين في هذه السوق هو التهرب من دفع الضرائب على المبيعات أو المشتريات، كما ينشأ هذا النوع من الاقتصاد في حالة عدم قدرة الإنتاج الوطني والاستيراد على تغطية الطلب الداخلي، أي زيادة الطلب بشكل كبير على العرض، في هذه الحالة يقوم العارضون ببيع البضائع خفية وبأسعار عالية جدا، ليبقى السؤال ما هي الحلول الناجعة لمواجهة هذه الظاهرة السائدة اليوم؟

يذكر أن الفنان الكوميدي جاد المالح، يستعد  للقيام بجولة فنية في بلده المغرب، قريبا، في كل من مدينة الدار البيضاء، الرباط، ومراكش، من أجل تقديم عرضه الفكاهي الجديد “d’ailleurs”.

وسيحل جاد بمدينة الدار البيضاء يومي الأحد والاثنين 29 و30 يناير 2023، بأستوديو الفنون الحية، واختار الفنان الكوميدي أن تكون البداية من مسقط رأسه، حيث تحتل مدينة الدار البيضاء مكانة كبيرة في قلبه، يعبر عنها في مختلف المناسبات والمحافل.

وخلال حلوله بمدينة الرباط، سيلتقي جاد مع جمهور العاصمة يوم 31 يناير الجاري، في المسرح الوطني محمد الخامس، وسيختم جولته بقصر المؤتمرات في مراكش، يوم 3 و 4 فبراير 2023.

 

بلادنا24سلمى جدود

 

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *