انقطاع التيار الكهربائي في مطارات الفلبين يعرقل سفر الآلاف

تسبب انقطاع التيار الكهربائي بحدوث شلل في مراقبة الحركة الجوية في مطارات العاصمة الفلبينية مانيلا، أكثر مراكز البلاد ازدحاما، وانقطاع السبل بعشرات الآلاف من المسافرين.

وأدى فشل معدات الاتصالات والرادار أمس الأحد، إلى إلغاء أو تأخير أو تحويل مئات الرحلات الجوية، مما أثر على حوالي 56 ألف مسافر في مطار نينوي أكينو الدولي في مانيلا، وفقًا لما ذكرته شركة تشغيل المطار. ولم يتضح عدد عمليات التحليق التي تأثرت.

وخرج وزير النقل، خايمي باوتيستا، معتذرا للناس عن توقف الرحلات، وألقى باللوم على انقطاع التيار الكهربائي في الانهيار، الذي أثر أيضًا على العمليات في المطارات الأخرى في البلاد.

وأوردت هيئة مطار مانيلا الدولي، في بيان، “تمت استعادة النظام جزئيًا، وبالتالي السماح بعمليات طيران محدودة اعتبارًا من الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش. وبحلول وقت متأخر من المساء، تم السماح لثماني رحلات وصول وثماني رحلات مغادرة”.

وجرى انقطاع التيار الكهربائي، حيث كان العديد من الناس يخططون للسفر بعد عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وأبانت الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، طوابير طويلة في المطار وطاقم شركات الطيران، يوزعون عبوات طعام ومشروبات على الركاب الذين تقطعت بهم السبل.

كما أبرزت مقاطع الفيديو، عن مشاهد فوضوية، حيث حاول الآلاف من الأشخاص إعادة حجز التذاكر أو اكتشاف موعد إقلاع رحلاتهم، في سخط واسع.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *