انعقاد الاجتماع الأول للجنة مراقبة التعاون الدفاعي المغربي الإسرائيلي

بناء على توجيهات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، انعقد الاجتماع الأول للجنة مراقبة التعاون الدفاعي المغربي الإسرائيلي، يومي 16 و17 يناير الجاري، في مقر مركز الضباط بالرباط.

وترأس هذا الاجتماع، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال بلخير الفاروق، ودرور شالوم، مدير مكتب الشؤون السياسية والعسكرية في وزارة الدفاع الإسرائيلية، حيث بحث هذا الاجتماع مختلف مجالات التعاون العسكري الثنائي، وعلى وجه الخصوص، الخدمات اللوجستية والتدريب، وكذلك شراء وتحديث المعدات.

وفي الوقت الذي رحب فيه المسؤولان العسكريان بمستوى التعاون العسكري الثنائي، اتفق الأخيران على زيادة تعزيز هذا التعاون وتوسيعه، ليشمل مجالات أخرى، بما في ذلك الاستخبارات والدفاع الجوي والحرب الإلكترونية.

ووصف قائد المنطقة الجنوبية، التعاون العسكري المغربي الإسرائيلي، بأنهيحمل مصالح مشتركة، ويقوم على الثقة والدعم المتبادل، كما جرت على هامش هذا الاجتماع لقاءات بين مسؤولين مغاربة وإسرائيليين، ومدنيين وجنود، على مستوى الأجهزة ذات الصلة بهيئة الأركان العامة.

هذا، وتم عرض نتائج أعمال الاجتماع الأول للجنة مراقبة التعاون الدفاعي المغربي الإسرائيلي، واعتمادها يومه الثلاثاء من قبل الطرفين.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *