انطلاق خدمات حافلات “الباصواي” بالدار البيضاء الأسبوع المقبل

في ظل أزمة المواصلات المستمرة بالعاصمة الاقتصادية، الدار البيضاء، ستعرف المدينة ابتداء من يوم الاثنين المقبل، انطلاق الخدمة بحافلات “الباصواي”، والتي ستجوب في الطرقات الرابطة بين مدار المستقبل ومدار تادارت، للتخفيف من حدة الاكتضاض.
وحسب بلاغ أعلنت عنه الشركة، “فسيتم تكوين 102 سائق في الدورة التكوينية لسائقي هذه الحافلات، التي ستستمر إلى غاية شهر يونيو، إذ سيتم استخدام حافلتين من الباصواي خلال هذه الفترة”.
وأشار البلاغ، أن “هذه المرحلة ضرورية لضمان اشتغال وسيلة النقل الجديدة هاته ذات المسار الخاص بأحسن الظروف، لضمان خدمة آمنة وذات جودة لمستعمليه”، مبرزا أن “هذه المناسبة تأتي للحث على ضرورة احترام قانون السير وأولوية الباصواي في المدارات، وأهمية توخي الحيطة والحذر، من قبل السائقين والمستخدمين، بجوار المنصة المخصصة لعبور الباصواي”.
وذكرت الشركة، أن “خطي الباصواي الأول والثاني سيخدمان عدة أحياء بالدار البيضاء، فالخط الأول سيصل حي السالمية بليساسفة مرورا بحي اليمون، وشارع القدس، وشارع محمد السادس، وشارع مقداد الحريزي وشارع الجولان ويتضمن 20 محطة على طول 12,5 كلم”، فيما الخط الثاني “فسيمتد على طول 12 كلم، سيتضمن 22 محطة، وسيربط بين حي الرحمة ومدار أولماس القائم بشارع غاندي عبر الطريقة الإقليمية 3014 وشارعي مولاي التهامي ويعقوب المنصور”.
تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *