مدينة الدار البيضاء تستقبل الدورة التاسعة من المهرجان الدولي لتراثية البيضاء

تحتضن مدينة الدار البيضاء الدورة التاسعة من المهرجان الدولي لتراثية البيضاء، من تنظيم جمعية “تراثية البيضاء”، وسيمتد من 16 مارس إلى غاية 18 مارس، بفندق “إيدو أنفا”، والمركب الثقافي مولاي رشيد.

المهرجان سيفتتح فعالياته بندوة علمية حول التراث المشترك الإنساني ودورهما في تنمية مستقبل الوطن المغاربي ابتداء من الساعة الثالثة بعد زوال.

وتتميز هذه الندوة بحضور ذكاترة ومتخصصين في المجال من المغرب وليبيا، ينتمون إلى عالم الثقافة والفن، حسب ما أفاده البلاغ الصحفي الخاص بالمهرجان.

كما اختار المهرجان هذه الدورة، الإحتفاء بمسار الفنان المغربي، فؤاد الزبادي، إضافة إلى توقيع ديوان الكحل السائل للشاعرة أسماء لوكيلي.

وفي اليوم الثاني، سيشهد المهرجان حفلا فنيا بالمركب الثقافي مولاي رشيد، بمشاركة كل من الفنان المغربي، مهدي غولام، خريج برامج غنائية غربية، والفنان المغربي ماجد الريان، والفنانة أسماء خويدر، إلى جانب فرق فلكلورية تراثية، وفرقة “أضواء ليبيا للثقافة والفن”.

وختاما، ستنظم زيارات للأماكن التراثية بجهة الدار البيضاء-سطات بهدف التعريف بالتراث الثقافي والفني المغربي عموما، والبيضاوي على وجه الخصوص، وتقريبه من جيل الشباب، إضافة إلى الحفاظ عليه وأرشفته، توثيقه وصيانته.

يشار إلى أن المهرجان الدولي لتراثية البيضاء ينظم بشراكة وتعاون مع مجلس مدينة الدار البيضاء وبتنسيق وتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة .

 

بلادنا24 سلمى جدود

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *