انطلاق اجتماع وزراء خارجية الجامعة العربية برئاسة المغرب

بدأ وزراء الخارجية العرب، اجتماعهم في القاهرة، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، لمناقشة مجموعة من القضايا المدرجة على جدول أعمال دورتهم العادية البالغة رقم 160.

وفي كلمته، عبّر ناصر بوريطة، عن أمله في استقرار الأوضاع في السودان وليبيا واليمن من خلال حلول سياسية، وشدد على أهمية اكتمال العملية السياسية في ليبيا، وضرورة توسيع شراكات جامعة الدول العربية مع التكتلات الدولية، كما أكد أيضًا على ضرورة الوحدة العربية واحترام سيادة الدول.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن قلقه إزاء أزمة السودان، محذرًا من أنها قد تؤدي تدريجيًا إلى انهيار مؤسسات الدولة واقتراب البلاد من حرب أهلية، كما أكد على أهمية الحفاظ على وحدة اليمن وحل الأزمة من خلال وسائل سياسية.

وعبر أبو الغيط عن تطلعه إلى القمة العربية الإفريقية المقبلة في السعودية، معتبرًا أنها خطوة نحو تعزيز العلاقات المشتركة، ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات لوقف التصاعد الواضح في الأوضاع في فلسطين، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية تواجه تحديات خطيرة في ظل سياسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *