اليازغي لـ”بلادنا24″: الاشتغال على مونديال 2030 يجب أن يبدأ من الآن

أكد منصف اليازغي، الباحث في مجال السياسات الرياضية، أن قرار تنظيم المغرب لكأس العالم 2030، هو قرار “لطالما انتظره المغاربة لمدة 30 سنة، والآن تحقق”.

وأضاف اليازغي في تصريح لـ”بلادنا24“، أنه “بعد إعلان الملك محمد السادس لخبر تنظيم المغرب لكأس العالم 2030، رفقة إسبانيا والبرتغال، باعتباره الملف الوحيد الذي قدم إلى الفيفا في الآجال الموضوعة، فإن هذا الخبر منح المغرب مساحة من الفرح”.

وأبرز أن هذا الخبر “انتظرناه لمدة 30 سنة، وذلك بسبب تقديم 5 ترشيحات، وكانت في كل مرة تفشل، إما لأسباب موضوعية، وأحيانا ذاتية، وفي بعض الأحيان كنا قريبين، مثل ما حدث مع مونديال 2010، وأيضا تنظيم مونديال 2026، وكل ما صاحب ذلك من منح الأصوات للولايات المتحدة الأمريكية ضد في المغرب”.

وتابع المتحدث ذاته، مردفا: “الآن، المغرب يقول أنا رائد كرة القدم في القارة الإفريقية، وقادر على استضافة الحدث العالمي للمرة الثانية في تاريخ القارة، إلى جانب الكبار، إسبانيا والبرتغال”.

وواصل منصف اليازغي حديثه بخصوص هذا الأمر، بالقول إن “الملك محمد السادس، أشار إلى أنه يلتزم كأعلى سلطة في البلاد، على التعاون المشترك والكامل مع الدول الأخرى، أي البرتغال وإسبانيا، لإنجاح هذا العرس، علما أن المغرب ملتزم أن تكون كأس العالم الأجمل على الإطلاق مقارنة مع النسخ السابقة”.

واعتبر الباحث في الشأن الرياضي، أن خبر تنظيم المغرب لنهائيات كأس العالم عام 2030، هو “خبر مفرح لجميع المغاربة، فهنيئا لنا جميعا، والأمل في هذا الحدث هو أن نبدأ في الاشتغال من الآن، وعندما تأتي سنة 2030، ستكون بمثابة صورة أخرى لمغرب متكامل ليس فقط رياضيا بل في باقي المجالات الأخرى”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *