الوضع الصحي بالدرويش يسائل آيت الطالب

بلادنا24 – كمال لمريني |

يشتكي عدد من سكان إقليم الدريوش، من غياب الأطر الطبية بالمستشفى الإقليمي الجديد للدريوش، وهو ما يجعلهم يضطرون التوجه نحو مستشفيات أخرى من أجل تلقي الخدمات الصحية.

وفي هذا الصدد، وجه البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عبد الله البوكيلي، سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، حول وضعية المستشفى الإقليمي للدريوش.

وقال البوكيلي: “لا أحد يمكن أن ينكر مجهودات الحكومة في تنزيل مطلب افتتاح المستشفى الإقليمي للدريوش، والذي أشرفتم شخصيا مطلع السنة الجارية على تدشينه، بعد تجهيز جميع أقسامه بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية”.

وأضاف: “إنه لحدود اليوم لازال لا يؤدي دوره الكامل والمطلوب، بحيث أن عددا من ساكنة الإقليم من المصابين والمرضى والنساء الحوامل، يضطرون إلى التوجه نحو مستشفيات الأقاليم المجاورة، خصوصا الناظور والحسيمة ووجدة”، مردفا: “وذلك بسبب عدم التحاق العديد من الموارد البشرية من أطباء ومختصي الإنعاش والتخذير وممرضين”.

وتابع البرلماني في سؤاله، وهو يسأل عن وضعية المستشفى الإقليمي للدريوش، “ما هو السقف الزمني لافتتاح جميع المرافق و الأقسام داخل المستشفى الإقليمي للدريوش وضمان التحاق جميع الأطقم الطبية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *