النخبة الوطنية تتعرض لموقف عنصري في مقر إقامتها بمدريد

تعرض لاعبو المنتخب الوطني المغربي، لموقف عنصري من طرف موظف يشتغل بمقر إقامة البعثة الوطنية بالعاصمة الإسبانية مدريد، وذلك على هامش استعدادهم للمباراة الودية المرتقبة ضد البيرو.

ونشر الموظف بالفندق، صور لاعبي المنتخب على حسابه الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقا إياها بعبارات عنصرية، تضمنت سبا وشتما بسبب بقائه لساعات طويلة في العمل من أجل تقديم وجبه السحور لهم.

وهاجم الشخص ذاته النخبة الوطنية بعبارات قدحية مست المعتقدات الدينية للاعبين، وما يتعلق بشهر رمضان معتبرا أن “هذه الطقوس الدينية لاجدوى منها”.

وفور توصلها بالفعل الذي قام به المعني بالأمر، سارعت إدارة الفندق للدفاع عن موقفها، حيث قال أحد الموظفين المسلمين في الفندق: “على الصعيد الشخصي، أنا عربي مسلم، أصوم شهر رمضان مثل العديد من الزملاء في الفندق وهذا هو السبب في أننا نشعر بالأذى بنفس القدر مثل أي مسلم في جميع أنحاء العالم”.

وتابع المتحدث ذاته: “فندقنا يدين أي عمل عنصري ونعتذر مرة أخرى لجميع الأشخاص الذين شعروا بالإهانة”.

وأنهى الموظف قوله: “الأشخاص المسؤولون عن هذه الصور لا ينتمون إلى الفندق، ولكنهم يعملون عندما تكون هناك أحداث كبيرة في الفنادق، وقد تم طردهم بالفعل والإبلاغ عنهم للشرطة لتتخذ الإجراءات اللازمة في حقهم”.

يذكر أن المنتخب الوطني سيلاقي يوم غد الثلاثاء، المنتخب البيروفي وديا، في تمام التاسعة والنصف ليلا على ملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو” تأهبا للاستحقاقات المقبلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *