المنتخب المغربي لسباق الدراجات يخوض تربص إعدادي ببني ملال إستعدادا لبطولة العالم في أستراليا

يخوض المنتخب المغربي  لسباق الدراجات من 10 شتنبر إلى غاية 15 منه، تربصا إعداديا بمدينة بني ملال.

وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة العالم للسباق على الطريق المزمع تنظيمها بمدينة وولونغونغ ضواحي العاصمة سيدني بأستراليا، في الفترة مابين 18 و25 شتنبر المقبل.

وسيدخل المنتخب الوطني المغربي، بطولة العالم، المقامة ضواحي العاصمة الأسترالية سيدني، بمتسابق واحد في فئة الكبار و في فئة أقل من 23 سنة سيكون المغرب ممثلا بثلاثة متسابقين، فيما سيكون ممثلا بمتسابقين إثنين في فئة الشبان ومتسابقة واحدة في فئة الشابات.

وجاءت مشاركة المنتخب الوطني المغربي المنتخب الوطني، بعد إحتلاله الرتبة 43 عالميا ( 44 في السنة الماضية) من أصل 201 بلدا عضوا بالاتحاد الدولي للدراجات عقب حصره للترتيب العالمي لسنة 2022 يوم 16 غشت المنصرم ،والذي تم على أساسه تحديد حصص البلدان المحتلة للرتب من الأولى إلى الخمسين”.

ويبقى إختيار مدينة بني ملال لاجراء هذا التربص الاعدادي كون تضاريس المدينة والمناطق المحاورة تشبه مضمار السباق باستراليا الى جانب توفرها على بنية تحتية طرقية في المستوى ، مضيفا ان التربص الاعدادي يمر في اجواء مميزة على جميع المستويات ، كما اكد ان اختيار العناصر الوطنية جاء بعد النتائج الايجابية التي حققتها في المنافسات الوطنية والقارية والدولية .

والجدير بالذكر أن القارة الإفريقية، ستشارك بثلاث دول في بطولة العالم المقامة بالعاصمة سيدني الأسترالية، لسباقات الدراجات على الطريق، بكل من إرتيريا وجنوب إفريقيا والجزائر بالإضافة إلى المنتخب المغربي.

بلادنا24زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *