المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع اتفاقية شراكة مع “إيزي جيت”

أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة، اتفاقية شراكة مع شركة الطيران “إيزي جيت”، وذلك بهدف “إتاحة ما يناهز 95 ألف مقعد في اتجاه وجهة المغرب، خلال فصل شتاء 2023-2024 وحده”.

وحسب المكتب، في بلاغ له، فإن “هذه الاتفاقية القياسية تندرج في إطار مواصلة تنفيذ مخطط عمل المكتب الوطني المغربي للسياحة “لايت إن آكشن”، والذي يهدف بالأساس إلى مضاعفة الإجراءات لتعزيز الخدمة الجوية للمغرب”.

وتابع البلاغ أن “الاتفاقية تنص، بالخصوص، على إطلاق عدة خطوط مباشرة تربط بين عدة مدن أوروبية وثلاث وجهات مغربية رئيسية: الرباط ومراكش وأكادير”.

وفي هذا الصدد، أكد عادل الفقير، المدير العام للمكتب، على أن “هذه الاتفاقية المبرمة مع إحدى أكبر شركات الطيران في أوروبا تعزز توسيع نطاق استراتيجيتنا الرامية إلى الارتقاء بوجهتنا في العالم”.

وأشار الفقير إلى أن هناك المزيد من الاتفاقيات التي تعتبر قيد التنفيذ مع شركات أخرى.

ووفقا للبلاغ ذاته، فإنه “سيتم ربط الرباط بخمس مدن أوروبية: باريس بمعدل أربع رحلات أسبوعية أي 15 ألف و345 مقعدا، جنيف بمعدل رحلتين أسبوعيا أي 8.593 مقعدا، ليون بمعدل ثلاث رحلات أي 10 آلاف و679 مقعدا، ونانت ونيس بمعدل رحلتين في الأسبوع، أي 7550 مقعدا لكل منهما”.

ومن جهتها، يتابع البلاغ، “سيتم ربط مراكش ببريستول بمعدل رحلتين أسبوعيا أي 8.712 مقعدا، وببورتو بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع أي 12 ألفا و78 مقعدا، فيما ستستفيد أكادير من خط أكادير-بورتو الجديد بمعدل رحلتين أسبوعيا، أي ما يعادل 7.920 مقعدا، وست ستأنف حركة خط باريس-أكادير بمعدل رحلتين أسبوعيا مع عرض يتوفر على 7.326 مقعدا”.

كما أوضح البلاغ، أنه “سيتم توفير 94 ألفا و346 مقعدا إضافيا من أجل فصل الشتاء فقط، موزعة بين الرباط (58.310) ومراكش (20.790) وأكادير (15.246).

وتنبغي الإشارة إلى أن شركة “إيزي جيت” تعتبر ثاني أكبر شركة في أوروبا من حيث نقل الركاب، كما تعد بمثابة شريك تاريخي للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *