المغرب يشارك في أشغال مؤتمر البرلمان العربي حول الأمن الغذائي

شارك المغرب، اليوم السبت، في أشغال المؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والذي احتضنته العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة تحديات الأمن الغذائي العربي.

وقد أتى هذا المؤتمر، لتحليل الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي، حول مشكلة الأمن الغذائي، والتي جاءت تحت عنوان “رؤية برلمانية لتعزيز الأمن الغذائي العربي”، حيث عرضت أبرز التحديات التي تواجه الأمن الغذائي في المناطق العربية، كما تضمنت مجموعة من المقترحات التي تساهم في حل هذه المشكلة.

وحضر المغرب في هذا اللقاء، من خلال وفد يرأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محمد صباري، ويضم الوفد كل من محمد البكوري رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، وعضو الشعبة البرلمانية بالبرلمان العربي، ورئيس لجنة الأمن الغذائي العربي، إضافة إلى محسن منجيد، رئيس قسم العلاقات الثنائية والشراكة بمجلس النواب، وثورية الهمام مستشارة عامة بإدارة مجلس المستشارين.

ومن جهته، أكد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، خلال اللقاء، أن “مؤسسات التمثيل والتشريع والرقابة، ممثلة في البرلمانات العربية، تعد ركنا أساسيا في منظومة الحكم الرشيد الذي يقوم على إشراك الشعوب في العملية السياسية والتنموية”.

وتابع أبو الغيط، قائلا: “لحل هذه المشاكل الاجتماعية، بات من الضروري تعزيز التكامل والتعاون بين البلدان العربية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأمن الغذائي”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *