المغرب يسلم العدالة الفرنسية مهرب مخدرات

أعلنت صحيفةلوموندالفرنسية، أمس الثلاثاء، أن كريم حرات الملقب بـلو رنت“، تم ترحيله من المغرب إلى فرنسا، حيث جاء هذا التسليم عقب أكثر من عام من الإجراءات.

هذا، ويعتبر مهرب المخدرات البالغ من العمر 34 عامًا، مشتبهًا في تورطه في أربع عمليات تسوية حسابات على الأقل، بناءً على تهريب المخدرات، حيث تم تسليمه إلى السلطات الفرنسية، أمس الثلاثاء، بعد اعتقاله بتاريخ 14 نونبر 2021 في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

ووفقًا لما كشفت عنهلوموند، فإنه بمجرد وصول المعني إلى فرنسا، سيتم نقله إلى محكمة باريس، وبالضبط إلى مكتب قاضي التحقيق ماثيو بوندويل، الذي سيحقق معه في اغتيال فلوران نغوندو، وهي شابة تبلغ 30 سنة من العمر، أصيبت بخمسة وعشرين طلقة من أسلحة أوتوماتيكية، عند مخرج مقهى للشيشة في الدائرة 20 بالعاصمة باريس.

وفي ذلك الوقت، كانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد حددت أن كريم حرات، الفرنسي من أصل جزائري، مطلوب بموجب نشرة حمراء من الإنتربول ومذكرة توقيف دولية في قضية قتل.

ومن جهتها، ذكرت الصحيفة الفرنسيةلوباريزيان“، أنمحققي الشرطة القضائية يعتقدون أن كريم حرات لعب دورا نشطا في أعمال العنف التي أشعلت مرسيليا لمدة عامين، والتي كانت مسرح حرب بين عصابات تطالب بمناطق مرتبطة بتهريب المخدرات“.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *