المغرب يستعرض بالصين مؤهلاته في صناعة السيارات

في ظل الحملة الترويجية التي أطلقها المغرب في الصين للترويج للاستثمار وتنميته بين البلدين، شاركت المملكة المغربية اليوم الثلاثاء، بالمعرض الدولي لصناعة السيارات، والذي نظم بأكبر المدن في الصين شانغهاي، بمشاركة مجموعة من الدول الأخرى.

وقد عرض المغرب خلال هذه المشاركة، المؤهلات التي تجعل منه وجهة مفضلة للمصنعين في قطاع السيارات، حيث قدم مجموعة من الفرص التي تتيحها المملكة كسوق واعد في صناعة السيارات، ومنصة نحو مناطق أخرى في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا.

إذ قدم الجناح المغربي، مجموعة من المعلومات عن المناخ العام للأعمال بالمغرب والامتيازات التي تقدمها المملكة، إضافة إلى أكبر البنى التحتية الكبيرة بالبلد، والتي من بينها شبكة الطرق السيارة المتطورة وميناء طنجة المتوسط، اللذان يشكلان جزء من قوة المغرب.

وتم افتتح هذا الجناح، من طرف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي، الذي يقود هذه الجولة الترويجية بالصين، والذي رافقه المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات علي صديقي.

كما تم تسليط الضوء أيضا، على إمكانية الولوج الذي يتيحه المغرب، مع 54 اتفاق للتبادل الحر، أي سوق يقدر بـ1,3 مليار مستهلك.

جدير بالذكر، أن المغرب بات يعد منتج رئيسي لسيارات الركاب في إفريقيا بقدرة مركبة تقدر بمليون سيارة في السنة، ومع أكثر من 65 في المائة من المكونات 100 في المائة مصنوعة بالمغرب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *