المغرب يحتضن قمة مشتركة بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية

سيقوم المغرب باستضافة قمة تجمع بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، في إطار الاجتماع المقبل للصندوق النقدي الدولي والبنك الدولي في شهر أكتوبر المقبل، بعد الإعلان في كامب ديفيد عن تعزيز التعاون العسكري الثلاثي بين هذه الدول الثلاث، التي أعربت عن رغبتها في أن تجمع وزاراتها المالية خلال هذا الحدث المقرر في مراكش.

وحسب وزارة الاستراتيجية والمالية الكورية، ستهدف هذه الاجتماعات بين وزراء المالية إلى تحسين أمان سلسلة التوريد للصناعات الكبرى ذات التكنولوجيا العالية، وأسواق المال وأسعار الصرف.

وتأتي هذه القمة، خلال فترة يعيش فيها الاقتصاد العالمي تحديات متعلقة بأمان سلاسل التوريد، ويتوقع أن تأتي نتائجها بشكل إيجابي على الصناعات الكبرى ذات التكنولوجيا العالية وأسواق المال، فضلاً عن العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

وتأتي التحديات المتعلقة بأمان سلاسل التوريد من مختلف العوامل مثل المخاطر اللوجستية، والتغيرات في السوق، والاعتماد على التكنولوجيا، والأحداث الطبيعية أو الاضطرابات السياسية التي يمكن أن تؤثر على تدفق المواد والسلع بين الشركات والدول.

وتشمل سلاسل التوريد جميع الخطوات والمراحل التي يمر بها المنتج أو الخدمة من مرحلة الإنتاج إلى وصولها إلى المستهلك النهائي، وتشمل هذه العمليات العديد من الخطوات مثل الإنتاج، والنقل، والتوزيع، والتخزين، والتسويق، والبيع.

وبهذه الاستضافة يقوم المغرب بدور منصة دولية للمناقشات والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين الدول المشاركة، وأيضا تعزيز الاستقرار والتنمية الاقتصادية العالمية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *