المغرب ثالث مورد للبطيخ إلى إسبانيا بـ3.99 مليون كيلوغرام

تمكن المغرب من الصعود إلى المرتبة الثالثة ضمن قائمة الدول الأكثر مبيعا للبطيخ نحو مدريد، ضمن مجموعة واردات اسبانيا في البطيخ التي وصلت لـ38.76 مليون كيلوغرام، حيث دفعت اسبانيا 1،15 يورو / كغم للمغرب، وذلك بين 1 يناير و30 أبريل من هذا العام.

ووفق البيانات التي أعدها الموقع الإسباني المتخصص في الفلاحة “hortoinfo”، فإن المغرب “يعد ثالث مورد للبطيخ لإسبانيا في الفترة التي تم تحليلها بـ3.99 مليون كيلوغرام، والتي تكلف 2.31 مليون يورو بمتوسط ​​سعر 0.65 يورو للكيلو”.

وأضافت ذات المعطيات، أنه “نظرا لأن حملة البطيخ المغربي كانت قد بدأت للتو في أبريل، فمن المتوقع أنه عندما تتوفر بيانات مايو ويونيو، فإن هذه الكميات سترتفع بشكل كبير، وكذلك الرقم العالمي”.

وأشارت البيانات، أن “واردات البطيخ الإسباني وصلت في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2022 إلى رقم 29.63 مليون كيلوغرام ، مستعينة بكل من السنغال، والتي كانت الدولة الأكثر مبيعا للبطيخ لإسبانيا في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، حيث وصل منها 19.18 مليون كيلوغرام بقيمة 10.75 مليون يورو وبمتوسط ​​سعر 0.56 يورو للكيلو.

وكانت موريتانيا ثاني مورد للبطيخ لإسبانيا، ذلك بين يناير وأبريل بقيمة 12.53 مليون كيلوغرام بقيمة إجمالية 4.58 مليون يورو بمتوسط ​​سعر 1.15 يورو للكيلو، ليحتل المغرب كما سبق الذكر، المرتبة الثالثة ضمن موردي اسبانيا للبطيخ”، وفق نفس المعطيات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *