المديرية العامة للأمن الوطني و المجلس الوطني لحقوق الإنسان يتفقان حول الحد من العنف الأمني

أعلن بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني و مراقبة التراب الوطني، اتفق اليوم الأربعاء مع رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان آمنة بوعياش، حول موضوع الشراكة و التعاون المؤسسي في مجال التدريب و توطيد احترام حقوق الانسان في الوظيفة الأمنية، وذلك من خلال توقيع اتفاقية شراكة تعزز مشاركة الطرفين.

وحسب بلاغ للمديرية توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، فيندرج هذا الإطار الاتفاقي ضمن المحاور الهادفة لتقوية التعاون في مختلف مجالات التدريب بمستوياته الأساسية والمستمرة والتخصصية، وكذا ترصيد المكتسبات الحقوقية التي حققتها البلاد في مجال إعمال حقوق الإنسان وحمايتها.

وأضاف البلاغ أن هذه الاتفاقية ترسي دعائم تعاون مؤسسي مستدام، يسعى إلى تطوير العمل المشترك بين مصالح الأمن الوطني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان بغرض النهوض بثقافة حقوق الإنسان في مناهج التدريب والتكوين الشرطي.

وأورد البلاغ أن المديرية العامة للأمن العامة للأمن الوطني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان سينضمان يوما دراسيا وطنيا حول المعايير والممارسات المتعلقة بالوقاية من التعذيب وغيره من ضروب العقوبة أو المعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة أثناء التوقيف والاستجواب والوضع تحت الحراسة النظرية.

حنان الزيتوني _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *