المخرج حسن بنجلون يكشف لـ”بلادنا24″ عن جديده الفني خلال رمضان

الجمهور المغربي على موعد مع باقة متنوعة من الأعمال خلال شهر رمضان، سواء المسلسلات أو الأفلام الدرامية التي سترضي مختلف الأذواق، من بينها فيلمين للمخرج حسن بنجلون، “الروض الأزرق” و”وليدات اليوم”.

واختار حسن بنجلون من خلال الفيلمين، تسليط الضوء على مواضيع اجتماعية مهمة، في قالب درامي محض، وبمشاركة أبرز نجوم الساحة الفنية.

وفي تصريح ل“بلادنا24”، كشف بنجلون تفاصيل أكثر حول فيلمه الأول “وليدات اليوم”، قائلا: “بالنسبة لفيلم وليدات اليوم، من بطولة عمر لطفي وفرح الفاسي، سيعرض خلال شهر رمضان على القناة الثانية، يحكي قصة زوجين أنجبا طفلة، وبعد ولادتها، أصبحا يواجهان عدة مشاكل، مما سيؤدي إلى فراقهما، فسنرى مصير تلك الطفلة في الفيلم، وما هي الحلول الممكنة لحل المشكل”.

وبخصوص فيلم “الروض الأحمر”، أضاف المتحدث ذاته: “وسيعرض فيلم آخر بعنوان “الروض الأزرق” على القناة الأولى، من بطولة فاطمة خير وسعد التسولي ومريم باكوش، يسلط الضوء على الأطفال الذين يعانون من سرطان في الدم. فالفيلم يجسد تعامل المجتمع مع هذه الفئة، سواء الطبيب المشرف على الحالة، أو العائلة وغيرهم”.

ومن جهة أخرى، سيحظى المخرج المغربي حسن بنجلون، يومه الجمعة، بتكريم من طرف مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، الذي يمتد إلى غاية 10 مارس،  احتفاء بمسيرته الفنية الكبيرة وعطاءه، إلى جانب ثلة من ألمع نجوم السينما من مختلف دول العالم.

وفي هذا الصدد، قال المتحدث: “سيتم تكريمي في مهرجان السينما المتوسطية، وسيكون لقاء معي يوم الأحد، كما ستعرض بعض أفلامي، كفيلم من أجل القضية في سينما إسبانيول يوم السبت، إضافة إلى فيلم القمر الأحمر خلال الأسبوع. أنا سعيد بهذه المشاركة، لأنه سيتجدد اللقاء مع الجمهور التطواني لمناقشة مساري السينمائي”.

يذكر أن فيلم “القمر الأحمر”، للمخرج حسن بنجلون، ترشح سنة 2016 لجائزة أوسكار لأحسن فيلم أجنبي. أما بخصوص فيلم “من أجل القضية”، شارك فيه الممثل الفلسطيني رمزي مقدسي، والفرنسية دجولي ضاري؛ إلى جانب نخبة من الفنانين المغاربة، أبرزهم الممثلة المقتدرة عائشة ماهماه، بالإضافة إلى حسن باديدة، وفدوى الطالب، ومحمد حميمصة، وساندية تاج الدين، وعبد الرحيم المنياوي، وغيرهم.

وتدور أحداث الفيلم حول فنان عازف للعود من فلسطين، يعيش في إسبانيا، وذات مرة وهو يعزف بأحد النوادي، تعجب به إحدى الفرق الموسيقية، ليتفقا على الانضمام لها من أجل القيام بجولة موسيقية تشمل المغرب وتونس والجزائر، ويتعرف على فتاة تصطحبه إلى المغرب، وتتوالى الأحداث بعد ذلك.

جدير بالذكر، أن الفنانة فرح الفاسي، شوقت متابعيها سابقا لفيلمها الجديد، بعنوان “وليدات اليوم”، تشارك بطولته رفقة زوجها الفنان عمر لطفي.

ويعتبر هذا الأخير، أول إنتاج فني تفصح عنه فرح الفاسي، بعد أزمتها الأخيرة جراء وفاة والدتها قبل أشهر.

وبدوره، الفنان سعد التسولي، تقاسم مع جمهوره جديد أعماله الفنية، التي اختير لها عنوان “الروض الأزرق”.

وشارك الممثل المغربي، متابعيه على حسابه الشخصي بمنصة “انستغرام”، الملصق الرسمي للفيلم، الذي يظهر فيه رفقة زوجته ورفيقة دربه، الفنانة فاطمة خير، حيث سيجتمعان مرة أخرى بعد غياب طويل، باعتبارهما ثنائي مميز في الفن والحياة.

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *