المخرج المصري عمر هلال يعتذر من المغاربة بعدما أساء إليهم

قرر المخرج المصري عمر هلال، توجيه اعتذار للمغاربة، بعد الهجوم الكبير الذي تعرض له بسبب تصريحاته السلبية، خلال ندوة فيلمه السينمائي “ڤوي ڤوي ڤوي”، إذ نشر تدوينة عبر حسابه الشخصي على منصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، قدم من خلالها توضيحا واعتذارًا للجمهور المغربي.

وأوضح هلال في التدوينة التي نشرها، أن بعض الأشخاص في المغرب انزعجوا من تصريحاته، حينما أشار إلى أن الإيطاليين يسمون عرب شمال افريقيا الذين دخلوا البلد بهجره غير شرعيه “ماروكيني”، حيث أشار إلى أن هذا الوصف يعكس واقعًا مؤلمًا يعاني منه العرب في أوروبا، بما في ذلك المصريين، وغيرهم من العرب، حيث يعملون تحت ضغط وخوف من السلطات.

وأردف تدوينته، قائلا: “للأسف، هذه حقيقة مرة يعانيها أبناء هذا الشعب العظيم – ولكن ليس فقط هم، بل جميع العرب الذين آل بهم الحال لتقبل أوضاع عمل شاقه ومعيشه ضنكه هناك.. المصريين وغيرهم من العرب يعملون في الظلام بأوروبا، والحياة ليست كما كانوا يتوقعون، الفيلم يحث كل من تراوده نفسه بالتفكير في الهجرة غير الشرعيه، ألا يقدم عليها”.

واسترسل المخرج، قائلا: “وهذا ليس تقليلا من أي إنسان يعمل بشرف في أي عمل كان، ولكن ألا يعمله تحت ضغط وخوف من السلطات. صنعت هذا الفيلم أملا في تحسن الحال لأبناء وطننا العربي الغاليين، الذين يضحون أحيانا بحياتهم عرض البحر، بحثا عما يعتقدون أنها حياة أفضل”.

وهكذا، قدم هلال اعتذارًا مباشرًا للشعب المغربي، مؤكدًا حبه واحترامه للمغرب، مشيرا إلى أن أصوله تعود إلى المغرب، وأن لديه صداقات كثيرة مع مغاربة داخل وخارج البلاد، واختتم اعتذاره بالقول: “أكرر أسفي، حقكم عليا بالزاف”.

وتجدر الإشارة، إلى أن فيلم “ڤوي ڤوي ڤوي”، يقدم قصة درامية مختلطة بالكوميديا السوداء، حيث يتتبع حياة حسن، الذي يعمل حارس أمن، ويسعى لتحسين أوضاعه المعيشية والسفر خارج مصر، من خلال التظاهر بكونه لاعب كرة قدم مكفوف.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *