المخرج العالمي مارتن سكورسيزي يعرب عن تعاطفه مع ضحايا زلزال الحوز

أعرب المخرج الأمريكي الإيطالي، مارتن سكورسيزي، عن تعاطفه مع ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز ومناطق أخرى من المغرب، قبل أسبوعين، بقوة 7 درجات على سلم ريشتر، سجل مركزه بجماعة إيغيل.

ونشر المخرج الشهير مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة “انستغرام”، أعرب فيه عن قلقه وحزنه العميقين، بعد علمه بنبأ الزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق بالمملكة.

وفي معرض تأمله لتجربته في صناعة فيلمين في المغرب وزياراته العديدة، أكد مارتن سكورسيزي أنه لا يطيق الانتظار لزيارة البلد الذي يحتل مكانة خاصة في قلبه. ومن خلال كلماته، أعرب عن دعمه وتعاطفه الثابتين لجميع المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية، مؤكدا على تطلعه الشديد للعودة إلى المغرب.

ومن المقرر أن يزور سكورسيزي المغرب شهر نونبر المقبل، للمشاركة في مهرجان مراكش الدولي للسينما، حيث من المقرر أن يقود ورشات صناعة الأفلام.

ولم يكن سكورسيزي الوحيد الذي أعرب عن حزنه اتجاه ما حدث، حيث أطلق زلزال الجوز العنان لموجة من التعاطف امتدت في جميع أنحاء العالم، ووحدت البلدان والمشاهير من مختلف أنحاء العالم في عرض عميق للتضامن.

وقد قدم المشاهير المعروفون بتأثيرهم ومنصاتهم، أصواتهم ومواردهم للقضية، مما أدى إلى اتساع رسالة التعاطف. ولم تؤدي مشاركتهم إلى زيادة الوعي حول محنة المتضررين فحسب، بل ألهمت أيضًا عددًا لا يحصى من الأفراد للمساهمة في جهود الإغاثة.

ماجدة العجمي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *