المالكي يناقش مع نظيرته الإسبانية تقاسم الخبرات في المجال التربوي

عقد رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، الحبيب المالكي، لقاء عمل عبر تقنية التناظر المرئي، مع رئيسة مجلس التعليم الحكومي الإسباني “Encarna Cuenca Carrión” اليوم الاثنين.

وذكر بلاغ المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، أنه “أثناء اللقاء أشادا الطرفان بالعلاقات الجيدة بين البلدين في مختلف المجالات، وضرورة تعزيزها على مستوى المنظومة التربوية، مع التأكيد على أهمية التنسيق وتبادل الزيارات والمعطيات بين المجلسين، وتعزيز جسور التواصل الدائم، من خلال إمكانية توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بهدف تقاسم الخبرات في المجال التربوي، وتبادل الدراسات التي تُعدّها المؤسستان، وإجراء دراسات مُشتركة، إلى جانب تنظيم ورشات عمل وندوات حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

وأوضح  البلاغ أن “رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين، قدم دعوة رسمية إلى “Encarna Cuenca Carrión” للمشاركة في أشغال الندوة الدولية المزمع عقدها في شهر أكتوبر المقبل المتعلقة بالمناخ التربوي، من أجل الدفع قدما بالعلاقات إلى آفاق أوسع من التعاون والتنسيق والحوار المثمر”.

وفي هذا الإطار، فقد سبق للحكومتين الإسبانية والمغربية، أن وقعتا 19 اتفاقية تهم مجالات مختلفة، منها الهجرة والضمان الاجتماعي والماء والنقل، والبيئة والسكان والطاقة والتنمية المستدامة والزراعة والرياضة والتربية والتعليم والتكوين المهني  والمقاولات الصغرى والمجال العلمي والثقافي،  والتشغيل والصحة والسياحة. وذلك خلال الاجتماع رفيع المستوى بين البلدين في فبراير الماضي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *