الكشف عن موعد إعادة فتح الجمارك التجارية بسبتة ومليلية

يرتقب أن يتم إعادة افتتاح مكتبي الجمارك التجارية بمعبر مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، يوم الأربعاء 25 يناير الجاري، في حال عدم حدوث أي تغييرات استثنائية.

ووفق ما كشفت عنه صحيفة “الباييس” الإسبانية، فإن الجمارك التجارية سيتم إعادة افتتاحها، بالتزامن مع الاجتماع الرفيع الذي سيجمع بين المغرب وإسبانيا.

وفي هذا السياق، قال رئيس اتحاد التجار في مليلية المحتلة، إنريكي الكوبا، في تصريح للصحافة، إنه واثق من عودة الجمارك التجارية بـ”باب مليلية” المحتلة.

وأعرب المتحدث ذاته، عن ثقته في إعادة فتح مكتب الجمارك التجارية، شهر يناير، قائلا “لا نريد صورا للحمالين، ولا حركة الأشخاص على الحدود، بل نريد تجارة منظمة بين الجانبين”.

وكانت مندوبة الحكومة المحلية لمدينة مليلية المحتلة، صابرينا موح، قد قالت إن “الحكومة تسعى لإعادة فتح الجمارك التجارية بطريقة تدريجية ومنظمة، خلال شهر يناير، بغض النظر عما إذا كان الاجتماع الرفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا، سينعقد بداية شهر فبراير المقبل”.

وأضافت، صابرينا موح، أن “نظام الركاب، سيكون مؤطرا في كل ما له علاقة بالتجارة”، مشيرة في ذات الوقت إلى أنها “تأمل أن تعود الحياة إلى طبيعتها في المعابر الحدودية قريبا”، وفق ما نقلته “الفارو دي مليلية”.

بلادنا24كمال لمريني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *