“الكدش” تدعو أخنوش لعقد لقاء لمناقشة تنزيل اتفاق 30 أبريل

دعا المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل “كدش”، رئيس الحكومة، إلى عقد لقاء للوقوف على مدى تنفيذ اتفاق 30 أبريل، وميثاق الحوار الاجتماعي، حيث اعتبر أن الحكومة لم توفي بالتزاماتها الواردة في الاتفاق.

ووقف المكتب التنفيذي، خلال اجتماعه يوم أمس الأربعاء، بالمقر المركزي بالدار البيضاء، على تقييم ما تم تنفيذه لحد الساعة من التزامات للحكومة، في اتفاق 30 أبريل 2022، وما لم يتم تنفيذه من إجراءات، في القطاعين العام والخاص.

وعبر المكتب التنفيذي في بلاغه، عن “احتجاجه على عدم وفاء الحكومة بالتزاماتها الواردة في اتفاق 30 أبريل 2022، وعدم تنفيذها لمجموعة من الإجراءات في القطاعين العام والخاص وعدم تفعيل آليات مأسسة الحوار الاجتماعي، كما ينص على ذلك الميثاق، ويؤكد على أن الاتفاق يجب أن ينفذ في شموليته دون انتقاء”.

واستنكر المكتب التنفيدي، “استمرار الحكومة في تجاهل أوضاع الأزمة الاجتماعية”، كما أكد على “الاستعجال باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، ومواجهة موجة غلاء الأسعار، عبر إجراءات ملموسة وعملية، ومحاربة كل أشكال الفساد والاحتكار والمضاربات واستغلال الأزمة، للاغتناء على حساب جيوب المواطنات والمواطنين”.

وقرر المكتب التنفيذي، عقد اجتماع المجلس الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم الأربعاء 11 يناير 2023، للوقوف على الوضع الحالي ومسار الحوار الاجتماعي، واتخاذ ما يلزم من خطوات وقرارات نضالية، دفاعا عن حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *