القطاع السياحي يستعيد عافيته خلال الفصل الأول من سنة 2023

أشار موقع “l’Observatoire du tourisme” في معلومات نشرتها  وكالة “سبوتنيك” الروسية، بأن الفنادق المغربية حققت أرقام إيجابية على مستوى ليالي المبيت في الفصل الأول من سنة 2023، شملت جميع المدن الكبرى بالمغرب.

ووفقا لذات المصدر، فإنه بعد سنوات صعبة عاشها القطاع السياحي جراء تبعات جائحة كورونا، عاد هذا الأخير ليحقق نسبة كبير على مستوى ليالي المبيت بلغت 86 في المائة في الفصل الأول من سنة 2023.

ويعزى هذا الارتفاع الكبير إلى ارتفاع عدد السياح الغير مقيمين والذي بلغ 134 في المائة، بينما ارتفعت نسبة السياح المقيمين بـ25 في المائة، بالإضافة إلى أن شهر يونيو من هذه السنة حقق نسبة ارتفاع في عدد السياح تقدر بـ23 في المائة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، يضيف ذات المصدر.

وبحسب “l’Observatoire du tourisme”، فنسبة ارتفاع ليالي المبيت بلغت على مستوى كل مدينة على حدة، 115 في المائة بالنسبة لمراكش، و80 في المائة بالنسبة لأكادير، و75 في المائة بالنسبة لفاس، و63 في المائة بالنسبة للدار البيضاء، بالإضافة إلى 58 في المائة بالنسبة لطنجة.

وأشارت وكالة “سبوتنيك” عند نقلها للتقرير، أن الإنجاز الكبير للمنتخب الوطني في كأس العالم بقطر، ساهم بشكل كبير في ارتفاع عدد السياح الذين اختاروا المغرب كوجهة سياحية لهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *