الفريق الحركي: مغرب مابعد المونديال مطالب برجة اقتصادية واجتماعية

قال النائب ابراهيم اعبا عن الفريق الحركي، أن ”الحكومة والبرلمان مطالبان بمسايرة الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني في المونديال، إذ أن مغرب مابعد المونديال مطالب بإحداث رجة اقتصادية واجتماعية، على غرار ماقام به المنتخب الوطني”.

وأضاف ابراهيم اعبا خلال الجلسة المخصصة للأسئلة الأسبوعية الشفوية، اليوم الاثنين، أن ”إنجاز المنتخب الوطني جاء بعد العديد من الإنجازات، من بينها إنجاز المنتخب الوطني داخل القاعة، والفريق الوطني النسوي، والفريق الوطني لمبتوري الأطراف”.

واعتبر النائب البرلماني عن الفريق الحركي، أن ”هذه المكاسب يتعين استثمارها لتحقيق مكاسب رياضية أخرى، وتنظيم مسابقات عالمية، والاستثمار في التكوين والتأطير، على غرار تجربة أكاديمية محمد السادس التي ينبغي استثمارها وتعميمها”.

وأكد اعبا أنه ” ينبغي التأسيس للرياضة القاعدية، عبر الانتقال إلى ملاعب الأحياء، بغية إحياء الممارسة الرياضية”، وأشار النائب عن الفريق الحركي، إلى أن الملك محمد السادس وخلال الرسالة التي بعث بها إلى المناظرة الوطنية للرياضة بالصخيرات أكد أن ”من بين تجليات اختلالات المشهد الرياضي من ارتجال وتدهور، واتخادها من بعض المتطفلين عليها للارتزاق وأغراض شخصية”.

وختم النائب ابراهيم اعبا كلامه بقوله، ”نتمى في الأخير أن يساير الأداء الرياضي للمنتخب الوطني، الأداء التنظيمي في قادم المناسبات والمحافل والقارية”.

بلادنا24 – ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *