الفرقة الوطنية تنقل تاجر مخدرات معروف ببني ملال لمقرها

علمت “بلادنا24“، أن الفرقة الوطنية قامت بنقل تاجر مخدرات معروف إلى مقرها، قصد تعميق البحث معه في مجموعة من التهم الموجهة إليه، بالإضافة إلى تصريحات له، والتي ذكر فيها مجموعة من عناصر الدرك الملكي، بعدما خلفت ضجة كبيرة.

وحسب مصادر خاصة، فإن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، حلت بالسجن المحلي لبني ملال، من أجل نقل تاجر مخدرات معروف، والذي تم توقيفه سابقا ضواحي مدينة الفقيه بن صالح.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تاجر المخدرات سبق أن صرح للنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، أن عناصر بالدرك الملكي وبعض الوجوه السياسية، يشتبه في تسهيلها عملية ترويج المخدرات بالمنطقة، حيث يفوق عدد المشتبه بهم 20 شخصا.

وأكدت نفس المصادر، أن الفرقة الوطنية باشرت التحقيق مع مجموعة من أفراد الدرك الملكي وبعض الوجوه المعروفة في المنطقة، علما أن عدد عناصر الدرك الملكي في القضية مرتفع جدا.

وكانت الفرقة الوطنية قد استدعت خمسة عناصر من الدرك الملكي بإقليم بني ملال، للتحقيق معهم، بعد ورود أسمائهم في إحدى القضايا المعروضة على القضاء.

وحسب مصادر خاصة، فإن الفرقة الوطنية استدعت ثلاثة عناصر من مركز سيدي جابر، وعنصرين من مركز جماعة أولاد امبارك، في القضية المرتبطة بأحد تجار المخدرات بجماعة سيدي جابر.

ويذكر أن تاجر المخدرات المذكور كان في حالة فرار، بعدما ساعده مستشار جماعي عن حزب أخنوش بالجماعة المذكورة، قبل أن تتمكن عناصر الشرطة القضائية بالفقيه بن صالح من توقيفه وإحالته على المحاكمة.

وبعدما تم اعتقاله ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، وعرضه أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لبني ملال، أكد المتهم أنه يتاجر في المخدرات، ويتعاون معه بعض الأشخاص يشتبه في تسهيلهم لعملية الترويج بالمنطقة، وهو الأمر الذي استدعى إحالة المعني على الفرقة الوطنية من طرف الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، من أجل إخضاعه لتحقيق مدقق.

بلادنا24 – زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *